أخبار عاجلة
رغم إصابته.. منتخب بيرو يستدعي كاريلو -
تعرَّف على مباريات اليوم الإثنين -
زلزال بقوة 6.5 ريختر يضرب جزيرة كريت اليونانية -
سامسونج تقدم رؤية لنسخ ولصق الدماغ عبر الرقاقات -

حصيلة... نهوض مؤسسات لإنقاذ البشر من جحيم "داعش" في نينوى شمالي العراق

حصيلة... نهوض مؤسسات لإنقاذ البشر من جحيم "داعش" في نينوى شمالي العراق
حصيلة... نهوض مؤسسات لإنقاذ البشر من جحيم "داعش" في نينوى شمالي العراق

وكشفت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، زينة علي أحمد ضمن حوار أجرته معها وكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، عن إعادة تأهيل العشرات من المراكز الصحية والمستشفيات في نينوى شمالي البلاد.

© Sputnik . Stringer

وأوضحت علي أحمد، أن برنامج الأمم المتحدة ركز على إعادة تأهيل وبناء 11 مستشفى وجناحا استشفائيا في نينوى حتى الآن، منها المستشفيات العامة في الحمدانية والقيارة جنوب شرقي الموصل مركز المحافظة.

وأضافت، كما وقام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "وهو شبكة تطوير عالمية تابعة للأمم المتحدة اختصارها UNDP"، أيضاً بإعادة تأهيل 46 مركزاً صحياً عاماً في جميع أنحاء نينوى.

الجدير بالذكر، أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكمل قرابة 200 مشروع خاص بالبنية التحتية للمياه في كل اأنحاء المناطق المحررة في الأنبار وديالى وكركوك ونينوى وصلاح الدين، ضمن برنامج إعادة الاستقرار، كما وفر لأكثر من 3.5 مليون نسمة تحسين إمكانية الحصول على المياه، فيما يجري العمل أيضاً في 50 مشروعاً آخر.

وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "الدولية للطاقة الذرية" تدعم لبنان فى تقييم سلامة المبانى المتضررة فى انفجار بيروت العام الماضى
التالى مقتل طالب وإصابة 11 آخرين بإطلاق نار خلال مظاهرات في دارفور