فاعلية "سبوتنيك V" ضد السلالات المعروفة من الفيروس التاجي تعدت الـ 94%

فاعلية "سبوتنيك V" ضد السلالات المعروفة من الفيروس التاجي تعدت الـ 94%
فاعلية "سبوتنيك V" ضد السلالات المعروفة من الفيروس التاجي تعدت الـ 94%

كما وأشار صندوق الاستثمار الى أن سلطات سان مارينو قامت بمراقبة نتائج التطعيم لفترة طويلة من 25 فبراير/ شباط الى 23 أغسطس/ آب، .

ولفت الباحثون انتباه المرضى الذين كانوا على اتصال بسلالات متحولة من فيروس كورونا، بما في ذلك سلالة "دلتا"، بحسب ما نقل موقع "rg".

وكانت فعالية اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا 94.8% بعد 21 يوما من تلقي اللقاح الأول. في الوقت نفسه، وصلت فعالية الاستشفاء الى 95.9%  ووفقا لهذا المؤشر، أظهر "سبوتنيك V" أفضل نتيجة بين جميع الأدوية المستخدمة في البلاد.

هذا وأصبحت سان مارينو أول دولة في أوروبا تهزم الفيروس التاجي وتزيل القيود المقابلة بفضل إدراج لقاح "سبوتنيك V" في المحفظة الوطنية.

كما استخدمت الدولة لقاحا "Pfizer" و"AstraZeneca". علاوة على ذلك، تم تطعيم أكثر من 70% من السكان البالغين في البلاد باللقاح روسي.

في أوائل أغسطس، اعترفت المفوضية الأوروبية بشهادات "COVID" الرقمية لسان مارينو، بما في ذلك المواطنين الذين تم تطعيمهم بـ "سبوتنيك V" - يتم استخدامها في الاتحاد الأوروبي على قدم المساواة مع الشهادة الرقمية للاتحاد الأوروبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئيس المصري يكشف كيف تتحقق آمال الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة
التالى رئيس مجلس النواب اللبنانى يبحث الأوضاع الاجتماعية والإنسانية بالبلاد