أخبار عاجلة
سعد آل سعود يعيد هيبة وجماهيرية الشعر في جدة -

سعوديون يجمعون نحو مليوني دولار لإنقاذ 6 مقيمين من الإعدام في الطائف

سعوديون يجمعون نحو مليوني دولار لإنقاذ 6 مقيمين من الإعدام في الطائف
سعوديون يجمعون نحو مليوني دولار لإنقاذ 6 مقيمين من الإعدام في الطائف

ووفقا لصحيفة "عكاظ" المحلية، فإن لجنة إصلاح  ذات البين في المحافظة أشارت إلى أن مواطني ومواطنات المحافظة، جمعوا أموال الديات لجميع قضايا القتل، في موقف إنساني يهدف للمحافظة على حياة الإنسان.

وأشارت إلى أن جميع أصحاب القضايا غادروا إلى بلدانهم بعد الإفراج عنهم، عقب أن تولت اللجنة مهام إنهاء ملفات القضايا بعد بحثها مع ذوي القتلى ودفع الدية لهم مقابل التنازل.

وأشارت الصحيفة إلى أن القضايا تعود إلى مقيمين من السودان ومصر واليمن وفلسطين تورطوا في قتل مواطنين.

ونقلت الصحيفة عن مدير عام لجنة إصلاح ذات البين بمحافظة الطائف أحمد حسن الزهراني، قوله إن "اللجنة تعمل مع جميع الأطراف سواء أكانوا من المواطنين أم المقيمين"، مؤكدا أن اللجنة تنظر في جميع القضايا، التي من الممكن العمل على الإصلاح فيها، والحصول على تنازل الأطراف.

وأشار إلى أن اللجنة بذلت جهودا في سبيل السعي إلى الإصلاح بين الناس، والتركيز على قضايا عتق الرقاب، منوها إلى أن "أبناء وبنات الوطن سارعوا إلى دفع الديات من خلال القنوات الرسمية... إدراكا منهم لأهمية الأمر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أوكرانيا تؤكد موافقة واشنطن على المساعدة في حل قضية اغتيال المساعد الرئاسي
التالى مقتل طالب وإصابة 11 آخرين بإطلاق نار خلال مظاهرات في دارفور