أخبار عاجلة

مستشار السيسي يحذر المصريين: موجة كورونا الرابعة على الأبواب والإصابات تتزايد

مستشار السيسي يحذر المصريين: موجة كورونا الرابعة على الأبواب والإصابات تتزايد
مستشار السيسي يحذر المصريين: موجة كورونا الرابعة على الأبواب والإصابات تتزايد

© REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY

وقال تاج الدين، خلال مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، إن "اللقاحات جزء من طرق الحمية ضد الفيروسات ومصر سعت كثيرا لتوفير الكميات المناسبة والأنواع المختلفة من اللقاحات"، مؤكدا أن تنوع المصادر ساهم في توفير الكميات المناسبة.

وأوضح أن هناك فئات سيتم تطعيمهم إلزاميا وهم القطاع التعليمي قبل بدء العام الدراسي في الجامعات والمدارس، وسنصل إلى تطعيم 40 مليون شخص وهم يشكلون عددا كبيرا من المجتمع المصري، مشيرا إلى أن عدد من تم تطعيمه حتى الآن يصل إلى 6 ملايين

وأكد تاج الدين أن أصحاب الأمراض المزمنة أكثر عرضة للإصابة بكورونا ومن أصيب بكورونا يمكنه الحصول على اللقاح بعد 3 أو 4 أشهر من تاريخ إصابته وهناك فئات لهم الأولوية في الحصول على لقاح كورونا.

وكانت وزارة الصحة المصرية، كشفت في وقت سابق اليوم، عن فئات ممنوعة من العمل دون تلقي لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد. وقال الوزيرة هالة زايد، إنه مع بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لن يسمح للعاملين بالقطاع الصحي والحكومي العمل دون لقاح، مؤكدة أنه بداية من الغد، سيتم توزيع لقاح "سينوفاك المصري" في كل المراكز الصحية للتطعيم بلقاح كورونا.

ودعت الوزيرة المصرية المواطنين إلى التسجيل الفوري لتلقي اللقاح، بهدف حماية أنفسهم والآخرين، موضحة خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته، اليوم، مع وزير الصحة الجيبوتي، أنه لن يتم البدء في إعطاء أي جرعات تنشيطية ثالثة للفئات العاملة بالقطاع الصحي، وذلك بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن الأولوية حاليا لتطعيم من لم يتلق اللقاح فحسب. 

يمكنك متابعة المزيد عن أخبار مصر الآن من سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اقتحام مخيم بلاطة، 15 شهيدا في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة بغزة (فيديو)الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 06:30 ص اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مخيم بلاطة شرقي نابلس، وسط اندلاع مواجهات.
التالى استشهاد شقيقة إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على مخيم الشاطئالثلاثاء 25/يونيو/2024 - 07:28 ص أفادت أنباء أولية، اليوم الثلاثاء، باستشهاد شقيقة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، جراء غارة إسرائيلية على مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.