أخبار عاجلة
شبح الإيقاف يطارد 5 نصراويين -
5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ -
مياه كاليفورنيا بدون سمك السلمون -
الأزرق.. في العين يغرق -
نقل مريض يزن 300 كيلو.. لم يغادر شقته من 10 سنوات -

مصر: "مشروع 100 مليون صحة" نجح في فحص 60 مليون شخص في 7 أشهر

مصر: "مشروع 100 مليون صحة" نجح في فحص 60 مليون شخص في 7 أشهر
مصر: "مشروع 100 مليون صحة" نجح في فحص 60 مليون شخص في 7 أشهر

وأوضحت زايد في تصريحات نشرتها صحيفة "الشروق" المصرية أن المشروع نجح في علاج 2.2 مليون مريض بالتهاب الكبد الوبائي "فيروس سي"، ما جعل معدلات الإصابات بالفيروس تنخفض إلى 92% سنويا.

© REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY

وتابعت بقولها "هناك أهمية كبرى لمشاركة وتبادل خبرات النظم الصحية حول العالم لتحقيق هدف القضاء على التهاب الكبد الوبائي، والذي يهدد الصحة العامة بحلول عام 2030، خاصة في ظل التحديات الصحية التي يشهدهها العالم، حيث يساهم ذلك في تحقيق التغطية الصحية الشاملة".

ووجهت وزيرة الصحة المصرية الشكر لكل من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، لدورهما ودعمهما لمصر خلال المبادرة، بالإضافة إلى الشركاء المستدامين من المنظمات الدولية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، الذين كان لهم دور كبير خلال إنجاز مبادرة القضاء على فيروس "سي" في مصر.

وشددت على أن العامل الرئيسي لنجاح مبادرة القضاء على فيروس سي، هو التنسيق والتعاون الدائم بين مؤسسات الدولة، لدعم القطاع الصحي بمصر وتكاتف جهود الدولة لمواجهة كافة التحديات، خاصة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية