أخبار عاجلة

تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لحكومة تونس

تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لحكومة تونس
تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لحكومة تونس
كشفت مصادر تونسية أن 3 شخصيات مرشحة لرئاسة الحكومة التونسية ، مؤكدة أن الإعلان خلال 48 ساعة.

مرشحو الحكومة 

وقالت المصادر، التي فضلت عدم ذكر هويتها، إن الخيارات المطروحة أمام سعيد تنحصر في ثلاثة أسماء هم توفيق شرف الدين (وزير الداخلية السابق الذي أقاله المشيشي مطلع العام الجاري).

وتابعت المصادر أنه هناك أيضا ونزار يعيش، وزير المالية، في حكومة إلياس الفخفاخ ، وحكيم بن حمودة وزير المالية في حكومة مهدي جمعة عام 2014 مؤكدين أن تركيبة الحكومة ستكون مصغرة لا تتجاوز 11 وزيرًا.

Image1_7202127104620365475948.jpg

وأشارت إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيد سيعلن عن رئيس الحكومة الجديد خلال أقل من 48 ساعة القادمة.

ساعات مصيرية 

وكان جمال العرفاوي المحلل السياسي التونسي، أكد أن الرئيسي التونسي قيس سعيد عقد عددا من الاجتماعات مع القوى الوطنية وأنه خلال ساعات سيتم الإعلان عن الوزير الأول في الدولة ورئيس الحكومة، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستكون مليئة بالقرارات.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن الرئيس التونسي قرر مد حالة الطوارئ 6 أشهر، مشيرا إلى أن وزير الدفاع المقال كان على اتصال بحركة النهضة الإخوانية وهو ما أكده عدد من البرلمانيين فى تونس، ولذلك تم غلق كافة مؤسسات الدولة خلال اليومين المقبلين للحفاظ على تلك المؤسسات وخوفا من قيام عناصر حركة النهضة بأعمال شغب وتخريب.

وأوضح أن المؤسسة العسكرية في تونس ليست مؤسسة انقلابات وليس لها علاقة بالشأن المدني فى الدولة، سوى بمساعدة المدنيين، وأنها طبقت قرارات القائد العام للقوات المسلحة قيس سعيد، لافتا إلى أن حركة النهضة في تونس انتهت.

وأعلن الرئيس قيس سعيد الاحد الماضي تجميد كلّ أعمال مجلس النوّاب وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من منصبه بعد يوم شهد مظاهرات ضدّ حركة النهضة الإخوانية في كثير من المدن في أنحاء البلاد، على الرغم من انتشار الشرطة بشكل كثيف للحدّ من التنقّلات.

وجاءت هذه القرارات بموجب الفصل 80 من الدستور، وعقب اجتماع طارئ في قصر قرطاج، فيما تُواجه البلاد أزمة غير مسبوقة على المستوى السياسي والصحي أيضا في صراعات على السلطة وتعنت الإخوان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مقتل طالب وإصابة 11 آخرين بإطلاق نار خلال مظاهرات في دارفور