أخبار عاجلة
إيه الفرق؟.. اعرف الاختلافات بين iPhone 13 و iPhone 12 -
13 دولة فقط في أفريقيا طعمت 10% من سكانها ضد كورونا -
ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية -

بعد صمت شهرين.. قرار عاجل من القصر الملكي بشأن حق ابنة هاري في خلافة العرش

بعد صمت شهرين.. قرار عاجل من القصر الملكي بشأن حق ابنة هاري في خلافة العرش
بعد صمت شهرين.. قرار عاجل من القصر الملكي بشأن حق ابنة هاري في خلافة العرش
بعد مرور حوالي شهرين منذ استقبال الأمير هاري وميجان ماركل طفلتهما "ليليبيت ديانا"، أضاف القصر الملكي البريطاني مؤخرًا ابنة دوقا ساسكس إلى تسلسل العرش بشكل رسمي.

تعد "ليليبيت ديانا" هي أول فرد من أبناء أحفاد الملكة إليزابيث تُولد خارج بريطانيا، ومر حوالي 7 أسابيع منذ ولادتها، ولكن لوحظ غياب اسم "ليليبيت" من قائمة الخلافة أو تسلسل العرش البريطاني، الأمر الذي أثار حيرة كبيرة وتكهنات بشأن ما إذا كان القصر قد يُقصي ابنة دوقا ساسكس من الخلافة.

إلا أنه وبعد إثارة الجدل، أضاف القصر الملكي البريطاني "باكنجهام" ابنة هاري وميجان في تسلسل العرش، أمس الإثنين.

ووفقًا لصحيفة "ذا أوبزرفر" البريطاني، أُضيف اسم "ليليبيت ديانا مونتباتين وندسور" إلى التسلسل الرسمي للخلافة، على موقع العائلة المالكة، لتحتل بذلك المرتبة الثامنة في العرش بعد شقيقها "آرتشي".

وعلى الرغم مما أثير من جدل وتكهنات نتيجة عدم إضافة اسم "ليليبيت"  لقائمة الخلافة عقب ولادتها مباشرة، إلا أنها ليست المرة الأولى التي ينتظر فيها قصر باكنجهام لبضعة أسابيع قبل تحديث قائمة الخلافة، إذ يُذكر أن نفس الأمر حدث قبل إدارج "أوغست"، ابن الأميرة يوجيني.

جدير بالذكر أن إضافة "ليليبيت" إلى القائمة يؤثر على ترتيب عدد من أفراد العائلة المالكة في العرش، بدءًا من الأمير أندرو، دوق يورك، والذي أصبح حاليًا التاسع في ترتيب العرش.

ويعد الأمير تشارلز هو الأول في ترتيب العرش ويليه الأمير ويليام، وانتقل الأمير هاري من المرتبة الثالثة إلى السادسة في العرش بعد إنجاب كيت ميدلتون أطفالها الثلاثة الأميران "جورج" و"لويس" والأميرة "شارلوت".

كما أنه من المقرر قريبًا، إدراج طفل الأميرة بياتريس لقائمة الخلافة، وسيكون في المرتبة الـ11، ويدفع بذلك الأميرة يوجيني إلى المرتبة الـ12 وطفلها في المرتبة الـ13 في العرش.

حتى الآن، لم يتسن لأفراد العائلة المالكة في بريطانيا من مقابلة "ليليبيت"، ولكن قد يتم اللقاء أخيرًا عن قريب، إذ يقال إن الأمير هاري وميجان يريدان تعميد طفلتهما في كنيسة سانت جورج في وندسور بحضور الملكة إليزابيث في حدث ستسلط وسائل الإعلام الضوء عليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اللجنة البرلمانية الروسية: المنظمات غير الحكومية الأجنبية حاولت تشويه سمعة انتخابات الدوما
التالى مقتل طالب وإصابة 11 آخرين بإطلاق نار خلال مظاهرات في دارفور