أخبار عاجلة

صخيرات الآل.. موقف النبي محمد عشية عرفة

صخيرات الآل.. موقف النبي محمد عشية عرفة
صخيرات الآل.. موقف النبي محمد عشية عرفة
ذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن رحلة الحج النبوية بجميع تفاصليها الدقيقة أضحت مقصد ومحل اهتمام ملايين المسلمين منذ العهد النبوي حتى وقتنا الحاضر، ولا تزال كذلك حتى يرث الله الأرض ومن عليها.

ومن تلك التفاصيل التي تتوق لها النفوس المواقع التاريخية الإسلامية التي تشرفت وازدانت بمرور النبي محمد فوق ثراها، في رحلة الحج النبوية، وأحد تلك المواقع هو "صخيرات الآل".

جبل الرحمة
وتقع الصخيرات حسب ما أفاد به مدير مركز تاريخ مكة المكرمة الدكتور فواز الدهاس في عرفات بسفح جبل الرحمة من الناحية الشرقية على يمين الصاعد إليه.

تخليد الصخيرات
وخلدت هذه الصخيرات تاريخياً لوقوف النبي  عندها عشية عرفة وهو على ناقته القصواء، في حجة الوداع، حيث جعل النبي  نحر ناقته على هذه الصخيرات، وتوجه إلى القبلة.

وعند الصخيرات نزل قول الله تعالى:( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الأمن القومي الإسرائيلي يهدد نتنياهو بدفع الثمن حال عدم الوفاء بالتزاماتهالسبت 04/مايو/2024 - 11:56 م يضغط كل من وزير المالية الإسرائيلي ووزير الأمن القومي على نتنياهو من أجل تمرير مخطط اجتياح رفح ورفض بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.