آثار الدمار بسبب الفيضانات في ألمانيا | فيديو

آثار الدمار بسبب الفيضانات في ألمانيا | فيديو
آثار الدمار بسبب الفيضانات في ألمانيا | فيديو
سلطت شبكة "بي بي سي"  الضوء علي حجم الفيضانات في ألمانيا، كما كشفت  عن صور ترصد الدمار التي ألحق بها الفيضان خلال الأيام الماضية مصوره عن طريق طائرة مسيرة.

 أرتفاع عدد الضحايا
وتوفي علي ما لا يقل عن 170 شخص و المئات من المفقودين في فيضان هو الأسوأ في أوروبا منذ عقود.

و الجدير  بالذكر أن ألمانيا تعاني بشكل كبير بعد مواجهتها كمية كبيرة من الأمطار الغزيرة المستمرة منذ الإثنين الماضى والتي تحولت إلى فيضانات ضربت مدن غرب وجنوب غربي البلاد.

الفيضانات
وأدت الفيضانات إلى سقوط الكثير من الضحايا والمفقودين حتى الآن، فيما تعمل فرق الإنقاذ على قدم وساق للبحث عن مفقودين وانتشال الضحايا، إضافة إلى إنقاذ السكان الذين حاصرت الفيضانات منازلهم من كل اتجاه.

ونقلت لقطات مصورة حجم المعاناة التي يعيشها الألمان بسبب الفيضانات، حيث أظهرت لقطات جديد طائرات الهليكوبتر وهي تدلى الحبال فوق أسطح المنازل لإنقاذ السكان المحاصرين، حيث أنقذت الطائرات عدد من السكان في ألمانيا حوصروا في منازلهم وتقطعت بهم السبل عن الهروب بعد أن اجتاحت الفيضانات عدة مناطق وتسببت في غرق وتدمير الطرق والمنازل، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

وأنقذت مروحية، قرويين في ألمانيا بعد أن تقطعت بهم السبل بسبب ارتفاع منسوب مياه الفيضانات، بعد أن ضربت فيضانات واسعة النطاق بمناطق في غرب ألمانيا وأجزاء من بلجيكا بسبب ارتفاع منسوب المياه، وفق ما نقلت صحيفة ديلي إكسبريس.

ولجأ السكان الى أسطح منازلهم وتدلى المسعفون بحبال من طائرات مروحية لينقذوا السكان العالقين وينقلوهم إلى مناطق جبلية آمنة لحين التعامل مع أزمة الفيضانات.

الضحايا

وارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة على غرب ألمانيا والمجاورة بلجيكا إلى 92 قتيلا فضلا عن فقدان مئات آخرين.


وبحسب قناة "سكاي نيوز" البريطانية فإن 11 شخصا من بين الضحايا لقوا حتفهم في بلجيكا، فيما كانتا ولايتي "شمال الراين -ستفاليا" و"راينلاند بالاتينات" الأكثر تضررا في ألمانيا، حيث ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 81 شخصا على الأقل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وفيات كورونا بالمغرب ترتفع إلى 9785 حالة والإصابات تسجل 5ر623 ألف