أخبار عاجلة

وزير التعليم: طلاب الثانوية يؤدون الامتحان فى هدوء وضبطنا طالب صور ورقته

وزير التعليم: طلاب الثانوية يؤدون الامتحان فى هدوء وضبطنا طالب صور ورقته
وزير التعليم: طلاب الثانوية يؤدون الامتحان فى هدوء وضبطنا طالب صور ورقته
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية يمتحنون في هدوء وطالب واحد بالغربية صور ورقته وتم ضبطه، ولا فائدة من هذا لآن هناك نماذج مختلفة من الامتحان.

 

وأكدت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، أنه تم ضبط الكتاب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية، حيث أن الطالب يؤدى الامتحان فى محافظة الغربية.

 

وتداولت صفحات الغش على جروبات الواتس صور من أسئلة امتحان اللغة العربية وإجابات، زعموا أنها صورة الامتحان الحقيقى فى مادة اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية.

 

فيما أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم التأكد من صحة الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، مشيرة إلى أن فريق الغش الإلكترونى يتتع كل كبيرة وصغيرة داخل اللجان ولن تسمح الوزارة بأى محاولات غش .

 

بدأ قبل قليل قرابة 393 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة الشعبة العلمية أداء امتحان مادة اللغة العربية حيث بدأ الامتحان 10 صباحاً ويستمر حتى 1 ظهرا، ويجيب الطلاب عن أسئلة الامتحان فى البابل شيت فقط، كنا يتسلم الطالب كراسة أسئلة وورقة بابل شيت.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحان جميعها اختيار من متعدد، كما أن مادة اللغة العربية مخصص لها 410 درجة، موضحة أن إجابة للطالب فى البابل شيت ستكون اختيار الإجابة الصحيحة الدالة على السؤال، كما طالبت الوزارة من الطلاب بضرورة قراءة التعليمات بشكل جيد قبل الإجابة، موضحة أنه يستطيع الطالب تظليل الدائرة فى ورقة البابل شيت بالقلم الرصاص ثم يقوم بتأكيد التظليل بالقلم الجاف الأزرق أو الأسود بعد الاستقرار على الإجابة النهائية لجزئيات الامتحان المختلفة.

 

وأكدت الوزارة أن أى تلف أو تمزيق فى كراسة الأسئلة أو البابل شيت من حق الطالب تغييرها، لافتة إلى ضرورة كتابة الطالب لبياناته بشك دقيق وواضح بالقلم الجاف.

 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة ، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

 

ووجه الدكتور طارق شوقى. وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة -2021: أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر .

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بدء الحملات الرقابية على المخابز الحرة السياحية في الإسماعيليةالأربعاء 17/أبريل/2024 - 03:15 م ضمن الجهود التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية في محافظة الإسماعيلية وبناءً على توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بمراقبة أسعار وأوزان الخبز الحر.
التالى إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالمنياالأربعاء 17/أبريل/2024 - 02:34 م أصيب شخص صدمتة سيارة أثناء عبوره الطريق بمركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، تم نقل المصاب إلى المستشفي وتحرير محضر بالواقعة.