أخبار عاجلة
أوبل تعلن سيارتها الكهربائية الجديدة Grandland -

عاجل.. السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك

عاجل.. السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك
عاجل.. السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك

أعلنت المحكمة العليا في السعودية، أن غدا السبت هو المتمم لشهر ذي القعدة لعام 1442 هجريا، وأن الأحد المقبل 11 يوليو الجاري هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1442 هجريا، وذلك بعد تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الجمعة.

نتيجة استطلاع هلال ذي الحجة
وكانت دار الافتاء المصرية أعلنت أنها تترقب نتيجة استطلاع المملكة العربية السعودية لهلال ذي الحجة كونها بلد المنسك وارتباط شهر ذي الحجة بمناسك الحج ومواقيته، وبالتالي سيكون يوم التروية الموافق 8 ذي الحجة هو يوم الأحد الموافق 18 يوليو ، فيما سيكون موعد وقفة عرفات 2021 يوم الإثنين 19 يوليو الجاري، ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021 هو يوم الثلاثاء 20 يوليو الجاري، وتليه أيام التشريق الثلاثة.

إجازة عيد الأضحى
وبإعلان السعودية نتيجة استطلاع هلال شهر ذي الحجة لعام 1442 هجريا، ينتظر الموظفون في مصر بالقطاعين العام والخاص ما ستقرره وزارة القوى العاملة حول إجازة عيد الأضحى 2021، فيما كشفت مصادر أن إجازة عيد الأضحى 2021، ستبلغ هذا العام 9 أيام بالنظر إلى أيام الاجازات الرسمية في الدولة.

غرة ذي الحجة
وفيما ستكون بذلك عدة شهر ذي القعدة لعام 1442 هجريا في السعودية والعديد من الدول الإسلامية ثلاثين يوما، ستكون عدته في مصر 29 يوما، حيث أن غدا السبت هو الموافق 29 من شهر ذي القعدة لعام 1442 هجريا.

ويحرص العديد من المسلمين على احياء العشر الأوائل من ذي الحجة لفضلهم العظيم بحسب القرآن والسنة، ويصوم المسلمون الأيام التسعة من الشهر الحرم، وخاصة يوم عرفة الذي يكفر ذنوب سنة قبلها وذنوب سنة بعدها بحسب حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*