أخبار عاجلة
8 قطاعات تتراجع بتعاملات البورصة اليوم 26-7-2021 -
توقعات باستقرار أسعار مواد البناء لهذا السبب -
أمير كرارة يوجه تهنئة لأبطال أوليمياد طوكيو -
هبوط 12 طائرة إثيوبية في الخرطوم.. لهذا السبب! -

جيش الاحتلال يوقف شخصا يزعم تنفيذه عملية طعن في غور الأردن

جيش الاحتلال يوقف شخصا يزعم تنفيذه عملية طعن في غور الأردن
جيش الاحتلال يوقف شخصا يزعم تنفيذه عملية طعن في غور الأردن
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، القبض على مشتبه به زعم تنفيذه عملية طعن في غور الأردن.

الجيش الإسرائيلي
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "ورد تقرير عن قيام مشتبه به بطعن مجندة وخطف سلاحها الشخصي بالقرب من أحد المواقع في غور الأردن".

وأضاف "ألقت قوات الجيش القبض على المشتبه به وصادرت السلاح".

Image1_720211122914566794579.jpg
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن منفذ العملية فلسطيني، ولكن الجيش الإسرائيلي لم يكشف جنسيته في البيان.

ولم ترد على الفور أي معلومات عن حالة المصابة.

قرارات قضائية
وقبل وقت سابق من اليوم بدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلوان في تنفيذ قرارات قضائية تقضي بهدم محال تجارية ومنشآت سكنية ومنازل تقول إنها شيدت بشكل غير قانوني وذلك في خطوة وصفها المراقبون بـ"جريمة الحرب".

يأتي ذلك بعد أن دخل قرار السلطات الإسرائيلية بهدم منازل المقدسيين في حي البستان في بلدة سلوان، في القدس المحتلة، حيز التنفيذ، مؤخرًا، بعد انتهاء مهلة 21 يومًا حددتها لطرد 86 عائلة فلسطينية، قسرًا من منازلهم لصالح جمعية عطيرات كوهانيم الاستيطانية، وتعد هذه الخطوة ضمن مخطط إسرائيلي للاستيلاء على حي البستان المقدسي.

واقتحمت قوات الاحتلال ترافقها جرافات وآليات عسكرية، أول أمس الثلاثاء، بلدة سلوان، ومحيط خيمة الاعتصام في حي البستان.

هدم المنازل
واندلعت مواجهات عنيفة، بين الشرطة الإسرائيلية وأهالي حي سلوان في القدس الشرقية، في أعقاب تنفيذ أمر بهدم مبنى فلسطيني في الحي.

وذكرت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، أن المواجهات اندلعت بين قوات الشرطة وبلدية القدس الإسرائيلية وسكان حي سلوان الفلسطينيين، خلال تأمين عملية هدم مبنى "غير قانوني" في الحي المذكور.

وتعرضت القوات التي وصلت إلى الموقع للرشق بالحجارة وأصيب شرطيان، لحقت أضرار بثلاث مركبات، كما اعتقل ثلاثة فلسطينيين.

والمبنى الذي تم هدمه هو واحد من بين 17 مبنى فلسطينيًا في حي سلوان الذي يقول المقدسيون إنه يتعرض لعملية تهجير واسعة النطاق لسكانه من قبل السلطات الإسرائيلية لصالح المستوطنين.

وقالت القناة: "كجزء من العملية، تخطط بلدية القدس في الأيام المقبلة لهدم عدة مبان غير قانونية في منطقة البستان وهي منطقة صدرت بحقها أوامر هدم استنفدت الإجراءات القانونية بحقها، وبدأ اليوم هدم أول مبنى من أصل 17".

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية: إن "جريمة هدم المنازل والمنشآت التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي البستان ببلدة سلوان بالقدس المحتلة، امتداد لعملية التطهير العرقي واسعة النطاق ضد المواطنين المقدسيين التي مارستها الحكومات الإسرائيلية السابقة، وتستكملها الحكومة الحالية".

وأعربت بعثة الاتحاد الأوروبي في فلسطين عن أسفها لطرد السلطات الإسرائيلية مواطنين من أهالي القدس من منازلهم في حي البستان في بلدة سلوان، ولإصابة 4 أشخاص في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية إثر هدم متجر في الحي.

وأفادت البعثة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أمس الثلاثاء، بأنه "في حي البستان في مدينة القدس، أكثر من 1000 فلسطيني مهددون بالطرد وهدم منازلهم"، موضحة أن "أنشطة الاستيطان، بما في ذلك عمليات الإخلاء والهدم في الحي، غير قانونية بموجب القانون الدولي وتقوض آفاق السلام".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجزائر تعلن إعادة فتح الحدود البرية مع النيجر
التالى سيناريوهات حل أزمة تسمية وزير الدفاع الليبي