رئيس أركان الجيش الجزائري يزور روسيا

رئيس أركان الجيش الجزائري يزور روسيا
رئيس أركان الجيش الجزائري يزور روسيا

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، يشارك شنقريحة، في فعاليات الندوة التاسعة للأمن الدولي التي تنظمها روسيا يومي 23 و24 يونيو/ حزيران، بموسكو، حسبما ذكرت موقع "النهار أونلاين" الجزائري.

© AFP / RYAD KRAMDI

في يوم الخميس، استقبل شنقريحة، في مقر رئاسة أركان الجيش الجزائري، وفدا عسكريا روسيا، برئاسة مدير المصلحة الفيدرالية للتعاون العسكري والتقني لروسيا دميتري شوغاييف، الرئيس المشترك للجنة الحكومية الجزائرية الروسية للتعاون العسكري والتقني.

وبحث الوفد الروسي مع رئيس الأركان الجزائري التعاون العسكري والتقني وسبل تطويره وتنويعه وتعزيزه أكثر.

وأكد الاجتماع على ضرورة منح التعاون العسكري بين البلدين مضمونا أوسع في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وصولا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين.

وقد حضر اللقاء رئيس مدراء المؤن ومديرون مركزيون في وزارة الدفاع الوطني الجزائري، وسفير روسيا في الجزائر، والمدير العام لشركة "روس أبورون إكسبورت" وأعضاء الوفد الروسي.

يشار إلى أن السفير الروسي لدى الجزائر، إيغور بليايف، كان قد أعلن عن تحضيرات تجري بين مسؤولي البلدين لعقد عشر اتفاقيات في مجالات مختلفة.

وأكد أن العلاقات الروسية الجزائرية متعددة الأوجه، وتعرف تطورا تصاعديًا، وحوارًا سياسيًا متواصلاً بين قادة البلدين، مشيرا إلى أن الدورة العاشرة للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية الروسية ستكون لبنة جديدة في صرح العلاقات بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.