أخبار عاجلة
انطلاق عروض الأوكازيون الصيفى 2021 لليوم الثانى -

البيت الأبيض: بايدن سيجتمع مع نظيره الأفغاني أشرف غني

البيت الأبيض: بايدن سيجتمع مع نظيره الأفغاني أشرف غني
البيت الأبيض: بايدن سيجتمع مع نظيره الأفغاني أشرف غني
قال البيت الأبيض، اليوم الأحد: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجتمع في مقر الرئاسة الأمريكية مع الرئيس الأفغاني أشرف غني ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية التابع للحكومة الأفغانية عبد الله عبد الله يوم 25 يونيو الجاري.

وتصاعد القتال بين قوات الأمن الأفغانية ومقاتلي حركة طالبان منذ أن أعلن بايدن في أبريل نيسان أن جميع القوات الأمريكية في أفغانستان ستنسحب قبل 11 سبتمبر لتنهي أطول حرب أمريكية بعد ما يقرب من 20 عاما من بدء الصراع.

يذكر أن قرر الرئيس الأفغاني، إقالة وزيري الدفاع والداخلية مع استمرار سقوط مقاطعات في يد حركة طالبان المتطرفة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام دولية. 

وقت صعب

وقدم الرئيس الأفغاني أشرف غني، مرشحين اثنين لرئاسة وزارتي الدفاع والداخلية في وقتٍ صعب تمر به البلاد بعدما انتصر مقاتلو طالبان على الأرض وشرعت القوات الأجنبية في الانسحاب حتى الوصول للانسحاب الكامل بحلول سبتمبر المقبل.  

كما اختار عبد الستار ميرزاكوال الحاكم السابق لعدة مقاطعات بما في ذلك قندز، لرئاسة وزارة الداخلية.  

تعديل وزاري

وسيكون كلاهما وزيرين بالوكالة في انتظار موافقة البرلمان عليهما. 

ويأتي التعديل في الوقت الذي حقق فيه مقاتلو طالبان انتصارات في الأقاليم حيث سيطروا على عشرات المقاطعات منذ أن بدأت القوات الأمريكية والأجنبية انسحابها رسميًا في الأول من مايو.

وقال مسؤولون محليون، إن ست مقاطعات أخرى على الأقل - في مقاطعات تخار وفرياب وجوزجان وسمنجان وفرح وبكتيا - سقطت في أيدي المسلحين في أقل من أسبوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وفيات كورونا بالمغرب ترتفع إلى 9785 حالة والإصابات تسجل 5ر623 ألف