أخبار عاجلة
أسعار الدواجن اليوم الجمعة 25-6-2021 -

بعد تغريدة أثارت ضجة... إلهان عمر تحسم جدل مساواتها "حماس" و"طالبان" بأمريكا وإسرائيل

بعد تغريدة أثارت ضجة... إلهان عمر تحسم جدل مساواتها "حماس" و"طالبان" بأمريكا وإسرائيل
بعد تغريدة أثارت ضجة... إلهان عمر تحسم جدل مساواتها "حماس" و"طالبان" بأمريكا وإسرائيل

وكانت عمر أثارت غضب العديد من النواب الديمقراطيين اليهود، عندما غردت يوم الاثنين الماضي عبر حسابها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "يجب أن يكون لدينا نفس المستوى من المساءلة والعدالة لجميع ضحايا الجرائم ضد الإنسانية ... لقد رأينا فظائع لا يمكن تصورها ارتكبتها الولايات المتحدة وحماس وإسرائيل وأفغانستان وطالبان"، وفقا لـصحيفة "تايمز أو إسرائيل".

وردت إلهان عمر في بيان توضيحي، اليوم الخميس: "سألت يوم الاثنين وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكين، بشأن التحقيقات الجارية للمحكمة الجنائية الدولية، لكي نكون واضحين: كان الحديث حول المساءلة عن حوادث محددة تتعلق بقضايا المحكمة الجنائية الدولية، وليس مقارنة أخلاقية بين حماس وطالبان والولايات المتحدة وإسرائيل".

وتابعت: "لم أكن أقوم بأي حال من الأحوال بمساواة المنظمات الإرهابية بالدول الديمقراطية ذات الأنظمة القضائية الراسخة".

كما عبرت النائبة المسلمة، إلهان عمر، اليوم الخميس، في بيانها التوضيحي، عن استيائها من "استعارات معادية للإسلام" في البيان الذي أصدره زملاؤها الغاضبين منها، وطلبوا منها توضيحا بشأن تغريدتها المثيرة للجدل.

وقالت: "إنه لأمر مخجل أن يقوم الزملاء الذين يتصلون بي عندما يحتاجون إلى دعمي بإصدار بيان يطلبون فيه "توضيحا" مني وليس مجرد اتصال".

وتابعت: "الاستعارات المعادية للإسلام في بيانهم مسيئة. إن المضايقات المستمرة والإسكات من جانب الموقعين على هذه الرسالة أمر لا يطاق".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئيس اليمني: صواريخ مليشيات الحوثي لن تؤسس سلاما حقيقيا
التالى مجلس الأمة الجزائري يجدد رفضه القاطع للتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد