أخبار عاجلة
أول تعليق من مصطفى قمر بعد زفاف ابنه -

مقتل فلسطينيين اثنين في انفجار بقطاع غزة

مقتل فلسطينيين اثنين في انفجار بقطاع غزة
مقتل فلسطينيين اثنين في انفجار بقطاع غزة
أعلنت غزة مقتل فلسطينيين اثنين، مساء الأربعاء، أثناء تفكيك جسم متفجر بموقع تابع لحركة حماس بقطاع غزة.

انفجار 

وقالت وزارة الداخلية بغزة، إن "فلسطينيين قتلا بانفجار داخل أحد مواقع التابعة للفصائل الفلسطينية، وسط قطاع غزة أثناء تفكيك جسم مشبوه من مخلفات القصف الإسرائيلي".

وذكر مصدر محلي، أن "ناشطين من كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، قتلا أثناء تفكيك أحد الأجسام التي أطلقتها القوات الإسرائيلية خلال التصعيد الأخيرة على غزة".

Image1_62021217330404381091.jpg

حارس الأسوار

ونفذت إسرائيل على مدار 11 يوما بدءا من 10 مايو الماضي عملية عسكرية واسعة على قطاع غزة سمتها "حارس الأسوار" ألقت خلالها آلاف المقذوفات النارية، ما أدى لمقتل 256 فلسطينيا وإصابة قرابة 2000 آخرين، في حين قتل 12 إسرائيليا جراء صواريخ أطلقتها الفصائل الفلسطينية على إسرائيل.

وكشف موقع إخباري أمريكي إن إسرائيل تعتزم طلب مليار دولار كمساعدات عسكرية طارئة إضافية من أمريكا بسبب خسائر عملية "حارس الأسوار" العسكرية في غزة.

موقع "أكسيوس" 

وقال موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي إن مسؤولون إسرائيليون أكدوا أنه سيتم توجيه هذا الطلب بالفعل.

وكان السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام قال لـ "فوكس آند فريندز"،، إنه "سيكون هناك طلب يقدمه الإسرائيليون إلى البنتاجون يوم الخميس للحصول على 1 مليار دولار كمساعدة لتجديد بطاريات القبة الحديدية سيكون استثمارًا جيدًا للشعب الأمريكي. سأحرص في مجلس الشيوخ على حصولهم على هذا المال".

جراهام 

وجاء حديث جراهام بعد يوم من زيارته إلى إسرائيل حيث التقي خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش الإسرائيلي بيني جانتس.

ويأتي الطلب الإسرائيلي بهذه المساعدات العسكرية بعد عملية "حارس الأسوار" التي شنها مؤخرا الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

القبة الحديدية


وقال الموقع الأمريكي، إنه :"يقول المسؤولون الإسرائيليون إن المساعدة ضرورية لتجديد نظام الدفاع الجوي للقبة الحديدية وشراء ذخائر لسلاح الجو الإسرائيلي، بشكل أساسي قنابل دقيقة التوجيه".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "ابن رئيس سابق"... من هو "بوغي" رئيس إسرائيل الجديد
التالى مجلس الأمة الجزائري يجدد رفضه القاطع للتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد