أخبار عاجلة
دراسة تكشف "فائدة مذهلة" لشرب القهوة يوميا -
"ويندوز 11" تقدم إعدادات متقدمة للشاشات المتعددة -
أطعمة يجب تناولها وأخرى ممنوعة لمريض "فيروس سي" -
ستارلينك قد توفر تغطية عالمية في شهر سبتمبر -

مستشار ترامب السابق يلمح لضرورة انقلاب عسكري في أمريكا مثل ميانمار... فيديو

مستشار ترامب السابق يلمح لضرورة انقلاب عسكري في أمريكا مثل ميانمار... فيديو
مستشار ترامب السابق يلمح لضرورة انقلاب عسكري في أمريكا مثل ميانمار... فيديو

وبحسب ما ذكره موقع "بزنس إنسايدر"، فإن مايكل فلين، الذي شغل منصب مستشار الأمن القومي للرئيس دونالد ترامب، أخبر حشدا من الصحفيين أنه يجب على الولايات المتحدة أن تقوم بانقلاب مثل انقلاب ميانمار.

ونشر الموقع  مقطع فيديو تمت مشاركته على موقع "تويتر"، سأل فيه أحد الحضور فلين: "أريد أن أعرف لماذا لا يمكن أن يحدث ما حدث في ميانمار هنا"، تبعه رد لفلين وسط هتاف الحشود المجتمعة: "لا يوجد سبب. أعني، يجب أن يحدث هنا".

​وشهدت ميانمار احتجاجات كبيرة بعد أن أطاح الجيش بالحكومة المدنية وتولى السلطة في البلاد واعتقل القادة المدنيين، بمن فيهم الرئيس فين مينت ومستشارة الدولة (رئيسة الوزراء) أونغ سان سو تشي.

وشدّد الجيش قبضته على ميانمار بعد الاستيلاء على السلطة في أعقاب الفوز الساحق الذي حققته الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية التي ترأسها سو تشي في الانتخابات التي جرت في البلاد في عام والتي يرفضها بذريعة التزوير الشامل لنتائجها.

وتعهد قادة الحكومة العسكرية الجديدة بإجراء انتخابات جديدة في غضون عام ونقل السلطة إلى الحزب الفائز فيها، بعد ذلك في الـتاسع من نيسان/ أبريل الماضي، اقترح المسؤول العسكري، الجنرال زو مين تونغ، موعداً آخر للانتخابات في غضون عامين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مرشح إيراني يعلن استعداده للقاء بايدن حال فوزه
التالى كيف أبعدت حكومة الكاظمي شبح الحرب عن العراق؟