أخبار عاجلة

اليابان تعتزم تقديم 10 ملايين دولار مساعدات لقطاع غزة

اليابان تعتزم تقديم 10 ملايين دولار مساعدات لقطاع غزة
اليابان تعتزم تقديم 10 ملايين دولار مساعدات لقطاع غزة

أعلن وزير الخارجية الياباني، توشيميتسو موتيجي، اليوم الجمعة، اعتزام بلاده تقديم مساعدات غذائية وطبية بقيمة تصل إلى 10 ملايين دولار للفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يعاني دمارا كبيرا بعد قصف إسرائيلي عنيف دام 11 يوما في وقت سابق من الشهر.

 

وقال موتيجي - في تصريح نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية - "تسببت المواجهة الإسرائيليين والفلسطينيين في قدر كبير من الضرر وسنلبي مجموعة متنوعة من الاحتياجات من أجل الدعم لقطاع غزة"، مؤكدًا أن طوكيو ستحاول المساعدة في حل النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإعادة إعمار المناطق التي دمرها القصف الإسرائيلي.

 

وأجرى الوزير الياباني، في وقت سابق من الأسبوع محادثات هاتفية مع وزيري الخارجية الفلسطيني والإسرائيلي، حيث عرض تقديم المساعدة لقطاع غزة وطلب من الجانبين مواصلة وقف إطلاق النار.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حريق ضخم بمستوطنة هارحوما الإسرائيلية وإجلاء العشراتالأحد 19/مايو/2024 - 05:42 م اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت 20 فلسطينيا على الأقل، في مداهمات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.
التالى أول تحرك للحكومة الإيرانية بعد حادث طائرة رئيس البلادالأحد 19/مايو/2024 - 05:37 م ومنذ قليل، أكدت وسائل إعلام تابعة للحرس الثوري الإيراني، سقوط طائرة الرئيس الإيراني.