أخبار عاجلة

انطلاق صفارات إنذار قرب الحدود الإسرائيلية مع لبنان

انطلاق صفارات إنذار قرب الحدود الإسرائيلية مع لبنان
انطلاق صفارات إنذار قرب الحدود الإسرائيلية مع لبنان
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بانطلاق صفارات إنذار قرب الحدود مع لبنان بعد رصد إطلاق 3 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه منطقة الجليل الأعلى في إسرائيل.

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى صدور تعليمات بفتح الملاجئ في البلدات الإسرائيلية الحدودية مع لبنان.

قصف غزة

ومن ناحية أخري كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن تل أبيب ستواصل ضرب الأهداف في قطاع غزة "حتى استعادة السلام والأمن لجميع سكان إسرائيل"، بحسب قوله.

وفي تصريح بعد انتهاء جلسة لتقييم الأوضاع وللمصادقة على خطط عملياتية بحضور كل من وزير جيش الاحتلال ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال الإسرائيلي ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس هيئة الأمن القومي، أعلن نتنياهو أنه أوعز بـ"مواصلة ضرب الأهداف في غزة".

واعتبر أن "جيش الاحتلال يقوم بذلك جيدا واليوم قضى على قائد كبير آخر ينتمي للجهاد الإسلامي. كما أصاب بحرية حماس وسيواصل ضرب المنظومة التحت أرضية – (مترو) لحماس، وهناك أهداف أخرى".

وأعلن: "أننا سنواصل العمل طالما دعت الحاجة لذلك، من أجل استعادة الهدوء والأمان لجميع المواطنين الإسرائيليين".

إنهاء التصعيد

من جهة أخرى أكدت الكاتبة الإسرائيلية، موران أزولاي، أن النظام السياسي يستعد بالفعل لإنهاء قتال الجيش الإسرائيلي في غزة، ويستعد للتعامل مع السيناريوهات المحتملة في اليوم التالي، والتي تشمل تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة.

وأضافت في مقال نشر في صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن هذا يجري بينما لا يزال تفويض تشكيل الحكومة في يد رئيس حزب يش عتيد، يائير لبيد ، لمدة 16 يومًا على الأقل، في إشارة إلى المأزق المعقد الذي تعيشه تل أبيب بالتزامن مع عملية غزة.

وتقول شخصيات بارزة في المنظومة السياسية في إسرائيل إن بيني جانتس، رئيس الحزب الأزرق والأبيض، الذي رفض بشكل كامل حتى الآن مقترحات نتنياهو لتشكيل حكومة، يدرسها مرة أخرى - بشرط أن يكون الأول بالتناوب كرئيس للوزراء.

بالإضافة إلى ذلك، يواصل رئيس حزب يمينا، نفتالي بينيت، في قنواته ويبحث الخيارات الأخرى لتشكيل الحكومة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية