أخبار عاجلة

مصرع 17 مهاجرا غرقوا بانقلاب قارب قبالة تونس

مصرع 17 مهاجرا غرقوا بانقلاب قارب قبالة تونس
مصرع 17 مهاجرا غرقوا بانقلاب قارب قبالة تونس

أفاد الهلال الأحمر التونسي، بمصرع 17 مهاجرا إفريقيا غرقوا جراء انقلاب قارب قبالة تونس وهم يحاولون عبور البحر الأبيض المتوسط فى طريقهم من ليبيا إلى إيطاليا، بحسب "روسيا اليوم" .

 

وقال المسؤول بالهلال الأحمر التونسي، منجى سليم، فى حديث لوكالة "رويترز"، إن الحادث وقع فى مياه قبالة بلدة جرجيس بجنوب البلاد وأسفر حتى الآن عن مقتل 17 شخصا، بينما تمكن خفر السواحل التونسى من إنقاذ امرأتين نيجيريتين.

 

وتشهد مياه البحر الأبيض المتوسط حوادث كثيرة مستمرة لغرق قوارب مهاجرين يسعون إلى الوصول لأوروبا من إفريقيا أودت بحياة آلاف الأشخاص.

 

وخلال الأيام القليلة الماضية وصل آلاف الأشخاص بقوارب هجرة إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، بينما بلغ العدد العام للمهاجرين الذين نزلوا إلى السواحل الإيطالية منذ بداية نحو 13 ألفا.

 

ولا تزال الأرقام الإجمالية أقل من المسجلة فى عام 2015 عندما عبر مئات الألوف من المهاجرين البحر المحفوف بالمخاطر إلى أوروبا، وكثير منهم يفرون من الفقر والصراع فى جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.