أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -
توم هيدلستون مدير فندق بالقاهرة في The Night Manager -

أرمينيا تتهم أذربيجان بخرق حدودها ومحاولة السيطرة على جزء من أراضيها

أرمينيا تتهم أذربيجان بخرق حدودها ومحاولة السيطرة على جزء من أراضيها
أرمينيا تتهم أذربيجان بخرق حدودها ومحاولة السيطرة على جزء من أراضيها

خاضت أرمينيا وأذربيجان حربا، العام الماضي، على منطقة ناغورني قره باغ الانفصالية، وأودى الصراع الذي استمر 6 أسابيع بحياة نحو 6 آلاف شخص وانتهى بعد أن تنازلت أرمينيا عن مساحات شاسعة من الأراضي التي كانت تسيطر عليها لعقود.

© Sputnik

في الساعات الأولى من صباح الخميس، اتهم رئيس الوزراء الأرميني بالإنابة نيكول باشينيان، أذربيجان بارتكاب انتهاكات جديدة أثناء عقده اجتماعا طارئا لمجلس الأمن التابع له، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

وقال باشينيان إن القوات الأذربيجانية تقدمت أكثر من ثلاثة كيلومترات (ميلين) داخل جنوب أرمينيا، وكانت تحاول "فرض حصار" على بحيرة سيف ليش المشتركة بين البلدين.

وقال باشينيان: "إنه تعد على الأراضي السيادية لجمهورية أرمينيا. هذا عمل من أعمال التسلل التخريبي". وأضاف أن الجنود الأرمن ردوا "بمناورات تكتيكية مناسبة"، لكنه شدد على ضرورة تسوية التوترات الأخيرة من خلال المفاوضات.

وقالت الولايات المتحدة، وهي إحدى الدول الثلاث في ما يسمى بمجموعة مينسك التي تقود الدبلوماسية بشأن ناغورني قره باغ، إنها "تتابع عن كثب" التوترات المتصاعدة.

وكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، على تويتر: "نتفهم أن الاتصالات بين الطرفين مستمرة ونحث على ضبط النفس في تهدئة الموقف سلميا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأردن: الرد الإسرائيلي على إيران يجر المنطقة إلى حرب مدمرةالخميس 18/أبريل/2024 - 01:58 ص حذر الأردن من أن أي رد إسرائيلي على الضربات الإيرانية قد يحدث خطرًا حقيقيًّا يجر المنطقة بأكملها إلى حرب مدمرة. وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال مقابلة نشرتها وسائل إعلام رسمية أن الأردن يحشد القوى العظمى للتصدي لتصعيد ستكون له تبعات هائلة على استقرار المنطقة وأمنها. وأضاف الصفدي أن المخاطر
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية