فرنسا تطلب تدخلا أمريكيا لوقف التصعيد في غزة

فرنسا تطلب تدخلا أمريكيا لوقف التصعيد في غزة
فرنسا تطلب تدخلا أمريكيا لوقف التصعيد في غزة
فيما يرتفع منسوب التوتر في الأراضي الفلسطينية، دخلت فرنسا على خط الأصوات المنادية بوقف التصعيد الذي خلّف عشرات القتلى والجرحى.

موقف جاء على لسان وزير الخارجية الفرنسي للشؤون الأوروبية، كليمان بون، الأربعاء، في تصريحات تلفزيونية.

وقال بون إن الولايات المتحدة يجب أن تتدخل من أجل وضع حد لأعمال العنف المتجددة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

تصعيد كبير
وأضاف "يوجد تصعيد كبير، نحن بحاجة إلى تدخل أمريكي"، معتبرا أن الأمريكيين هم "الذين ما زالوا يملكون الروافع الدبلوماسية الرئيسية حاليا، رغم أنه ينبغي لأوروبا أن تكون أكثر حضورا".

انخراط أوروبي
وفي هذا الصدد، حثّ الوزير الفرنسي على "انخراط أوروبي وأمريكي مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية لإيجاد حل في الأيام المقبلة".

قصف
وعلى مدار الـ24 ساعة الماضية، تبادلت إسرائيل والفصائل الفلسطينية قصفا بعشرات الصواريخ، في أحدث تصعيد بين الجانبين خلّف حتى اللحظة 37 قتيلا فلسطينيا وعشرات الإصابات، فضلا عن تدمير مبان سكنية.

وأمام هذا المشهد، قال وزير الخارجية الفرنسي للشؤون الأوروبية "من سيقول إنه اعتداء إسرائيلي على فلسطين أو العكس، فهو مخطئ، فالصورمأساوية من الجهتين".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.