أخبار عاجلة

روسيا تعلن استعدادها للتوسط بين فلسطين وإسرائيل

روسيا تعلن استعدادها للتوسط بين فلسطين وإسرائيل
روسيا تعلن استعدادها للتوسط بين فلسطين وإسرائيل

ودعت الخارجية الروسية الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي، إلى ضبط النفس وعدم اتخاذ خطوات من شأنها زيادة التصعيد، بعد تبادل إطلاق نار مكثف بين الجانبين على خلفية اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

© REUTERS / Ibraheem Abu Mustafa

وقالت الوزارة إن "الجانب الروسي أكد استعداده لمواصلة تعزيز الجهود في هذا الاتجاه، بما في ذلك استخدام قدرات اللجنة الرباعية للشرق الأوسط للوسطاء الدوليين".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين استقبل في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، سفيري فلسطين والأردن لدى روسيا.

يأتي ذلك، بعد تطور متسارع ودموي للأحداث في فلسطين، نتيجة الصدام المسلح الواسع النطاق بين الجيش الإسرائيلي والفصائل المسلحة في غزة، قُتل على أثره عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال، في هجمات للطيران الإسرائيلي.

وفي المقابل أطلقت الحركات المسلحة في غزة مئات الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين، وهددت بمزيد من التصعيد، فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي مواصلة التصعيد.

اندلعت الاشتباكات بعد اضطرابات متقطعة منذ أيام في منطقة القدس، حيث حاولت الشرطة الإسرائيلية على مدار رمضان عرقلة وصول المصلين المسلمين إلى المسجد الأقصى، قبل أن تقتحمه نهاية الأسبوع الماضي وتهاجم المرابطين فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.