أخبار عاجلة

مسؤول طبي تونسي: سرعة تفشي كورونا لدينا تمهد لظهور سلالات أكثر فتكا

مسؤول طبي تونسي: سرعة تفشي كورونا لدينا تمهد لظهور سلالات أكثر فتكا
مسؤول طبي تونسي: سرعة تفشي كورونا لدينا تمهد لظهور سلالات أكثر فتكا

وبحسب تصريحات صحفية نقلها موقع "نسمة" التونسي، قال المسعدي إن "سرعة تفشي اصابات كورونا توفر مناخا ملائما لظهور طفرة جديدة من السلالات المتحورة الأكثر فتكا".

© Sputnik . MARIEM GDIR

وأوضح عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في تونس أن تفاقم حالات العدوى يسهل تسجيل تحولات جينية على فيروس كورونا.

ودلل المسعدي على طرحه بالقول إن كلا من بريطانيا والبرازيل والهند قد واجهت هذا التحدي بظهور سلالات أكثر خطورة قبل أن تنتقل عدوى الإصابة بها إلى باقي بلدان العالم.

وعن طبيعة المؤشرات في بلاده، رأى المسعدي أنها خطيرة، مشددا على أن "التراخي عن تطبيق اجراءات الوقاية الشخصية في تونس قد ينذر بكارثة صحية".

يشار إلى أن مؤشرات حالات الوفيات في تونس قد وصلت إلى 86 حالة يوميا، بحسب إحصاءات وزارة الصحة الأخيرة.

وكان رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، قد أعلن أمس الجمعة، فرض حجر صحي شامل بكافة أنحاء البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا، بداية من 9 إلى 16 مايو/أيار.

كما تقرر فرض حظر تجول من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا ومنع التنقل بين المدن ماعدا الحالات الطارئة والمرخص لها، فضلا عن منع جميع التجمعات والاحتفالات وتعليق الذهاب لدور العبادة وغلق الأسواق الأسبوعية والمحلات التجارية الكبرى إلى جانب مواصلة العمل بالحجر الصحي الإجباري بالنسبة للوافدين من الخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بايدن: آكلو لحوم البشر في غينيا أكلوا عميالخميس 18/أبريل/2024 - 04:03 م وأثناء زيارته لنصب تذكاري للجنود المفقودين في سكرانتون في ولاية بنسلفانيا، تحدث بايدن عن عمه، الملازم الثاني أمبروز فينيغان جونيور، الذي أسقطت طائرته ولم يتسن العثور على جثته.
التالى سحابة خضراء فى سماء الإمارات بالتزامن مع منخفض الهدير.. فيديو