أخبار عاجلة

ألمانيا تعارض خطة التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا

ألمانيا تعارض خطة التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا
ألمانيا تعارض خطة التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا
قالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية اليوم الخميس، إن اقتراح الولايات المتحدة التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا، سيترك تداعيات كبيرة على إنتاجه.

وأضافت المتحدثة أن العناصر الرئيسية تتعلق بالطاقة الإنتاجية ومعايير الجودة أكثر من براءات الاختراع.. حماية حقوق الملكية الفكرية مصدر للابتكار ويتعين أن تظل كذلك في المستقبل.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين قالت في وقت سابق اليوم إن "الاتحاد الأوروبي مستعد لمناقشة الاقتراح الأمريكي لرفع حماية الملكية الفكرية عن لقاحات كورونا من أجل تسريع الإنتاج والتوزيع".

رفع براءات اختراع اللقاحات 

وكانت الولايات المتحدة أعلنت يوم أمس الأربعاء أنها تؤيد رفع براءات اختراع اللقاحات المضادة لكورونا، في موقف استثنائي يأتي في ما تعاني الدول الفقيرة من نقص كبير في الجرعات.

حقوق الملكية

وقالت ممثلة التجارة الأمريكية كاثرين تاي، إن حقوق الملكية الفكرية للشركات مهمة، إلا أن واشنطن "تدعم التنازل عن تلك الحماية للقاحات كوفيد-19"

إشادة دولية

ومن جهته، أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس بهذا القرار ووصفه بـ"التاريخي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية