بيان أوروبي يدعو إسرائيل وفلسطين إلى الامتناع عن أي إجراء أحادي

بيان أوروبي يدعو إسرائيل وفلسطين إلى الامتناع عن أي إجراء أحادي
بيان أوروبي يدعو إسرائيل وفلسطين إلى الامتناع عن أي إجراء أحادي
دعت فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا، كل من إسرائيل وفلسطين إلى الامتناع عن أي إجراء أحادي.

يذكر أن دعا وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، روسيا إلى الضغط على إسرائيل لضمان إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال لقاء المالكي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، في العاصمة موسكو، التي وصلها، ضمن جولة تضم إيطاليا والفاتيكان وتركيا، لبحث تطورات القضية الفلسطينية، وفق بيان وزارة الخارجية الفلسطينية.

الضغط على إسرائيل
وحث المالكي روسيا على لعب دور بالضغط على إسرائيل، والعمل مع أطراف "الرباعية الدولية" (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة) لتأمين إجراء الانتخابات في كل الأراضي الفلسطينية، وضمنها مدينة القدس.

ورأى المالكي أن "الموافقة على إجراء الانتخابات من دون القدس، سيُعَد قبولا بقرار إدارة (الرئيس الأمريكي السابق دونالد) ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة وأبدية لإسرائيل، وهذا ما لا يمكن لأي فلسطيني قبوله".

وسلم المالكي الوزير لافروف رسالة من الرئيس الفلسطيني إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، من دون الكشف عن مضمونها.

بدوره، أكد الوزير الروسي "مواصلة بلاده العمل لتوفير الظروف المناسبة لعقد مؤتمر دولي للسلام".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.