كندا تسجل حالة وفاة جديدة بعد التطعيم بلقاح أسترازينيكا

كندا تسجل حالة وفاة جديدة بعد التطعيم بلقاح أسترازينيكا
كندا تسجل حالة وفاة جديدة بعد التطعيم بلقاح أسترازينيكا

موسكو- سبوتنيك. في أبريل/ نيسان، توفيت مريضة تبلغ من العمر 54 عاما بسبب تجلط دماغي في مقاطعة كيبيك بعد الحصول على حقنة أسترازينيكا.

© Photo / Press Service of the Ministry of Health of Georgia

قالت هينشو في بيان يوم الثلاثاء: "بصفتي كبيرة المسؤولين الطبيين للصحة، يؤسفني أن أبلغكم بأننا أكدنا الليلة وفاة امرأة من ألبرتا في الخمسينيات من عمرها بسبب نقص الصفيحات الخثارية الناتج عن اللقاح بعد التطعيم بأسترازينيكا".

وأضافت كبيرة المسؤولين الطبيين أن الوفاة المأساوية هي الوفاة الوحيدة المرتبطة بنقص الصفيحات الخثارية الناتج عن اللقاح من بين أكثر من 253000 جرعة من اللقاحات أعطيت المقاطعة.

وتابعت: "يبلغ المعدل العالمي للإصابة بنقص الصفيحات الخثارية الناتج عن اللقاح؛ حالة واحدة من بين كل 100 ألف إلى 250 ألف جرعة من اللقاح. وبالمقارنة، فإن احتمال وفاة سكان ألبرتا في عمر 50 إلى 59 والذين أصيبوا بكورونا يزيد 350 مرة عن احتمال التعرض لنقص الصفيحات الناتج عن لقاح أسترازينيكا".

كما أوضحت أنهم أيضا أكثر عرضة ب1500 مرة على الأقل للدخول إلى المستشفى من جراء عدوى "كوفيد 19" مقارنة بخطر نقص الصفيحات الخثارية الناتج عن اللقاح بعد الحصول على جرعة أسترازينيكا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بريطانيا تبرم صفقة سرية للحصول على جرعات من لقاح أسترازينيكا من بلد آسيوي
التالى وفاة ملياردير أمريكي بعد صراع مع المرض