حركة العدل والمساواة: السودان بحاجة ماسة للوحدة والسلام

حركة العدل والمساواة: السودان بحاجة ماسة للوحدة والسلام
حركة العدل والمساواة: السودان بحاجة ماسة للوحدة والسلام
قال رئيس حركة العدل والمساواة، وزير المالية السوداني جبريل إبراهيم، إن بلاده بحاجة ماسة لوفاق جامع ووحدة صف لمجابهة التحديات التي تواجهها.

ووفقا لصحيفة "السوداني"، أضاف إبراهيم في كلمة له خلال حفل إفطار حركة العدل والمساواة السودانية إقليم الخرطوم أمس، أن "غالبية أهل السودان عادوا لحضن الوطن، داعيا بقية الحركات التي لم توقع على السلام اللحاق بركبه".

وأشار إلى أن "بنود السلام لم تنفذ بعد، خاصة، موضحا أن النازحين لم يعودوا لقراهم ولم يتم تعويضهم، مطالبا بسرعة تنفيذ الترتيبات الأمنية".

التعاون لتنفيذ الاتفاق

وفي وقت سابق، أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، مالك عقار آير، على ضرورة التعاون من أجل تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان.

التعايش السلمي

وطالب عضو الانتقالي بالعمل على تعزيز النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي وتوحيد الكلمة بين الجميع.

تحقيق الاستقرار

كما شدد رئيس تجمع القوى المدنية في ولاية النيل الأزرق عبد الباقي أرباب خميس "التزام وحرص التجمع على تحقيق الاستقرار وحفظ الأمن بالتعاون مع الجهات الرسمية والشعبية والعمل على تشكيل السودان الجديد الذي تسوده قيم الانسانية والحرية والديمقراطية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طقس الخليج.. امطار فى السعودية..وحار فى الكويت وصحو فى الإمارات
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو