أخبار عاجلة

ألمانيا تحظر منظمة «أنصار الدولية» الممولة لجماعات تابعة للإخوان الإرهابية

ألمانيا تحظر منظمة «أنصار الدولية» الممولة لجماعات تابعة للإخوان الإرهابية
ألمانيا تحظر منظمة «أنصار الدولية» الممولة لجماعات تابعة للإخوان الإرهابية
أعلنت الداخلية الألمانية، اليوم الأربعاء، حظر منظمة "أنصار الدولية" وأجنحتها، التي تمول جماعات تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي.

حظر المنظمة الذي يعد ضربة لتنظيم الإخوان، وتجفيفا لمنابع تمويل أذرعها في العالم، أعلنه وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، مؤكدا أن العديد من المنظمات التابعة للمنظمة تم حظرها أيضا.

وقال ستيف ألتر المتحدث باسم زيهوفر، عبر موقع تويتر اليوم الأربعاء، إن "الشبكة تمول الإرهاب حول العالم بالتبرعات" التي تجمعها.

وقف التمويلات

وعن ضرورة الخطوة لوقف التمويلات الإرهابية نقلت ألتر عن زيهوفر قوله:"إذا كنت تريد محاربة الإرهاب، فعليك تجفيف منابع تمويله".

نظرة سلفية

وذكر وزير الداخلية الألماني أن الجماعة ومنظمة أخرى تابعة لها "تنشران نظرة سلفية في العالم وتمولان الإرهاب في مختلف أرجائه تحت ستار المساعدات الإنسانية".

تفتيش مبان

من جانبها كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية أن الشرطة فتشت مباني في عشر ولايات ألمانية في إطار خطوة لحظر نشاط المنظمة.

مداهمة المقار

وكانت الشرطة داهمت في 2019 مقار منظمتي أنصار الدولية و(المقاومة العالمية-غوث) للاشتباه في تمويلهما لحركة حماس الفلسطينية المدرجة على القوائم الأوروبية السوداء للمنظمات الإرهابية.

وتقول أنصار الدولية على موقعها الإلكتروني إنها تقدم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحروب الأزمات عن طريق بناء مستشفيات أو دور أيتام أو مدارس أو المساهمة في تمويلها، وهو أسلوب تتبعه جماعة الإخوان الإرهابية.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن حظر منظمة أنصار يرجع إلى أن المنظمة تجمع الأموال بنية تحويلها إلى الجماعات الإرهابية في الخارج، وتحديدا جبهة النصرة في سوريا، وحركة حماس الفلسطينية، وحركة الشباب في الصومال.

وأشارت الوكالة إلى أنه "يبدو أنه تم خداع الجهات المانحة بأنه يتم توجيه أموالهم حصريا للأغراض الإنسانية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لماذا ترفض إسرائيل التهدئة في غزة؟
التالى الأمين العام للأمم المتحدة يدين تدمير إسرائيل برجا لوسائل إعلام فى غزة