أخبار عاجلة
السيطرة على حريق فندق طنطا | صور -

بعد وصول رئيس الحكومة.. انفجاران يهزان مدينة مأرب اليمنية

بعد وصول رئيس الحكومة.. انفجاران يهزان مدينة مأرب اليمنية
بعد وصول رئيس الحكومة.. انفجاران يهزان مدينة مأرب اليمنية
دوى انفجاران، اليوم الأربعاء، في مدينة مأرب مركز محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، يعتقد أنهما ناجمان عن قصف صاروخي نفذته جماعة الحوثيين.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمدينة مأرب بحسب وكالة "سبوتنيك" بأن صاروخين باليستيين سقطا شمالي المدينة التي تضم مقر وزارة الدفاع اليمنية وثكنات للجيش.

وذكر أن القصف الصاروخي يأتي عقب ساعات من وصول رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك إلى مدينة مأرب، وعقده اجتماعا مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة.

ولم يشر المصدر إلى سقوط ضحايا جراء القصف الصاروخي.

وبين الحين والآخر تتعرض مدينة مأرب التي تتمركز فيها قيادة الجيش اليمني، إلى هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة، تتهم فيها الحكومة جماعة "أنصار الله" بتنفيذها والتي تسفر في الغالب عن سقوط ضحايا.

سياسة التضييق

وتواصل ميليشيا الحوثي سياسة التضييق على اليمنيين ومنعهم من أداء صلواتهم بكل يسر في المساجد، إذ لجأت إلى بث خطب لزعيم الميليشيا عبد الملك الحوثي بدلاً عن صلاة التراويح التي أعلنت منعها بزعم أنها بدعة.

شاشات تلفزيونية


وأفادت مصادر يمنية لصحيفة عكاظ السعودية  بأن الميليشيا وضعت شاشات تلفزيونية في عدد من مساجد صنعاء وأجبرت المصلين على البقاء في المساجد بعد صلاة العشاء، لسماع خطب الحوثي وقراءة كتيبات لشقيقه مؤسس الميليشيا حسين بدر الدين الحوثي.

صلاة التراويح

وأكدت أن عناصر الميليشيا اقتحمت مسجد النور في قرية مديرية سنحان مسقط رأس الرئيس السابق علي صالح، ومنعت المصلين من أداء صلاة التراويح.

وقالت المصادر إن "الميليشيا اقتحمت أيضاً مسجدي أبو ذر الغفاري وعمر بن الخطاب، ونصب حوثيون مجالس أمام المصلين ومنعوهم من أداء الصلاة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمريكا تعبر عن "قلق عميق" إزاء الاشتباكات بالقدس وخطط طرد عائلات فلسطينية
التالى دبابات الجيش الإسرائيلي تستهدف عدة مواقع للفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة