أخبار عاجلة
عام / فلكية جدة : اختفاء جديد للبقع الشمسية -

لماذا استدعت الخارجية الفرنسية السفير الروسي في باريس؟

لماذا استدعت الخارجية الفرنسية السفير الروسي في باريس؟
لماذا استدعت الخارجية الفرنسية السفير الروسي في باريس؟
استدعت الخارجية الفرنسية، الثلاثاء، السفير الروسي في باريس، احتجاجًا على عقوبات فرضتها موسكو على مسؤولين أوروبيين.

الخطوة الفرنسية جاءت بعد استدعاء الهيئات الأوروبية، الإثنين، السفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي، لإبلاغه إدانة قرار موسكو فرض عقوبات على 8 مسؤولين أوروبيين.

الرفض والإدانة
وبحسب بيان لمكتب وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل فإن السفير فلاديمير شيزهوف "أبلغ بالرفض والإدانة الحازمة" للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء لهذا القرار الذي تقف خلفه اعتبارات سياسية لا مسوغ قانونيا لها.

التدابير المناسبة
واستقبلت الأمينة العامة للمفوضية الأوروبية والأمين العام للجهاز الأوروبي للعمل الخارجي السفير الروسي وأبلغاه بأن "الاتحاد الأوروبي يحتفظ بحق اتخاذ التدابير المناسبة للرد" على هذه العقوبات.  

ومنعت روسيا الجمعة ثمانية مسؤولين أوروبيين من دخول أراضيها بينهم رئيس البرلمان الأوروبي دافيد ساسولي ونائبة رئيسة المفوضية الأوروبية فيرا جوروفا ومدعي عام برلين يورغ راوباخ والنائب الفرنسي جاك مير، المقرر الخاص حول قضية تسميم المعارض أليكسي نافالني لدى الجمعية البرلمانية في مجلس أوروبا.

وندد الاتحاد الأوروبي بهذا القرار الذي أعلن غداة تبني البرلمان الأوروبي قرارا يدين ما تقوم به روسيا ويطالب بعقوبات اقتصادية وسياسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "العربية": مصرع 5 حتى الآن فى الفيضانات الجارفة بالجزائر
التالى لتخفيف معاناة طفلها.. صينية تنفق 150 ألف دولار لبناء جسرين للمشاة