أخبار عاجلة

شاهد.. مسار الصاروخ الصيني قبل الارتطام بالأرض

شاهد.. مسار الصاروخ الصيني قبل الارتطام بالأرض
شاهد.. مسار الصاروخ الصيني قبل الارتطام بالأرض
ما يزال العالم يترقب بخوف وحذر شديدين مسار الصاروخ الصيني الذي أطلقته السلطات الصينية قبل يومين، وفقدت السيطرة عليه تماماً حتى بات خطراً يهدد الأرض بأي لحظة.
شاهد من هنا
مسار الصاروخ الصيني
تصدر الصاروخ الصيني ترند محرك البحث العالمي “جوجل”، وخاصةً وأنه ما زال يتدحرج حالياً في الفضاء، وسط عجز العلماء عن معرفة متى وكيف سيعود إلى الأرض، مع التوقع بأن موعود عودته قريب. 

وبحسب موقع التتبع، فإنه الصاروخ يلف حول الأرض بسرعة جنونية، تقريباً بحدود 27 ألف كم بالساعة، وارتفاعه عن الأرض 264 كم.

ومن المتوقع أن يمر غداً في بين الساعة 3:48 وبين3:51 دقيقة فوق مدينة اسطنبول التركية، وسيكون صوته مسموعاً وفق معطيات موقع الويب سايت.

الصاروخ الصيني

أطلقت الصين، الخميس الماضي، الوحدة الرئيسية التي ستصبح مقر إقامة طاقم من ثلاثة رواد فضاء في محطة فضائية دائمة تنوي استكمالها بحلول نهاية العام المقبل 2022. 

وانطلقت الوحدة التي يطلق عليها اسم “تيانخه”، أي “تناغم السماوات”، على متن الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” – أكبر الصواريخ الصينية – من مركز ونتشانج للإطلاق الفضائي في جزيرة هاينان الجنوبية.

وقال موقع “سبيس نيوز”: “إنه من المتوقع سقوط جسم صاروخي ضخم هو المنصة الأساسية لصاروخ “لونغ مارش 5 بي”، الذي أطلقته الصين الخميس الماضي، في أي منطقة مأهولة بالبشر خلال الفترة المقبلة. 

وزن الصاروخ
ويزن الجسم الصاروخي 21 طناً، وطوله 100 قدماً، بينما يبلغ عرضه 16 قدماً، ومن المتوقع أن يعود الصاروخ قريباً إلى الأرض.
 
وفي السياق، قال عالم الفلك الذي يتتبع الأجسام التي تدور حول الأرض، جوناثان ماكويل، لأندرو جونز: “عندما يسقط الجسم الصاروخي من المدار فإنه قد يحترق في الغلاف الجوي للأرض، ولكن قطعا كبيرة من حطامه يمكن أن تنجو من السقوط، ومعظم الكوكب عبارة عن محيطات، لذلك من المرجح أن تهبط قطع الصواريخ المتساقطة فيها، لكن لا يزال بإمكانها تهديد المناطق المأهولة بسقوطها فيها”. 

وتابع: “أظن بحسب المقاييس الحالية أنه من غير المقبول أن يسمح له بالعودة لدخول (الغلاف الجوي) دون سيطرة”.

الجدير ذكره أنه سبق وأن سقط خزان ضغط من صاروخ “فالكون 9” من تطوير شركة “سبيس إكس” على مزرعة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وترك 4 بوصات في الأرض، ولم يصب أحد في الحادث، بحسب ما أفادته السلطات المحلية. 

وعاد في عام 2018 نموذج أولي لمحطة الفضاء التي تبنيها الصين إلى الأرض بشكل غير خاضع للسيطرة وسقط حينها فوق جنوب المحيط الهادئ غير المأهول بالسكان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الإمارات تعلن إجازة عيد الفطر.. ومركز الفلك: رؤية الهلال 11 مايو مستحيلة
التالى البحرية التونسية تنقذ 20 مهاجرا من الغرق