أخبار عاجلة
تعقد انضمام نجم ريال مدريد إلى ميلان -
الكويت توافق على عودة الحضانات الخاصة للعمل -
إصابة شاب برصاص الاحتلال وسط مدينة الخليل -

العراق... عودة وزير الصحة ومحافظ بغداد للعمل بعد إيقافهما بسبب حريق أودى بحياة 82 شخصا

العراق... عودة وزير الصحة ومحافظ بغداد للعمل بعد إيقافهما بسبب حريق أودى بحياة 82 شخصا
العراق... عودة وزير الصحة ومحافظ بغداد للعمل بعد إيقافهما بسبب حريق أودى بحياة 82 شخصا

بغداد -سبوتنيك. قرر مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، إنهاء العمل بقرار وقف وزير الصحة ومحافظ بغداد عن العمل بسبب حريق مستشفى ابن الخطيب نهاية الشهر الماضي والتي أسفرت عن وفاة 82 شخصا من مصابي فيروس كورونا المستجد، فيما تقرر إعفاء مدير عام صحة الرصافة بالعاصمة بغداد من منصبه بجانب فرض عقوبات انضباطية بحق عدد من الموظفين بالمستشفى.

© REUTERS / STRINGER

وأوضح بيان لمجلس رئاسة الوزراء العراقي أنه تم التصويت على توصيات لجنة التحقيق المشكلة بشأن حادث المستشفى، وتقرر "إنهاء حالة سحب اليد المنصوص عليها بقرار مجلس الوزراء رقم ( 140 لسنة ) بحق وزير الصحة ومحافظ بغداد"، بجانب "إعفاء مدير عام صحة بغداد/ الرصافة من منصبه ، وإلزام وزارة الصحة باتخاذ ما يلزم بصدد تنفيذ ذلك وفق القانون".

كما تقرر إلزام وزارة الصحة بفرض العقوبات الانضباطية بما يتناسب مع خطورة الحادث بحق مدير المستشفى والمعاون الإداري ومسؤول الدفاع المدني، بجانب إعفائهم من مناصبهم.

واندلع حريق داخل مستشفى ابن الخطيب بمنطقة جسر ديالى، جنوب شرقي بغداد، يوم 24 أبريل/نيسان، في الطابق المخصص للإنعاش الرئوي، إثر انفجار أسطوانات أوكسجين ما أسفر عن مقتل 82 شخص وإصابة 110 آخرين حسب الحصيلة الرسمية التي أعلنتها وزارة الداخلية العراقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أول تعليق من إيران على وفاة موظفة السفارة السويسرية في طهران
التالى لبنان يطالب 13 دولة بتزويده بصور الأقمار الصناعية لموقع انفجار ميناء بيروت