أخبار عاجلة

وزيرة الجيوش الفرنسية تصف مصر بالشريك الاستراتيجي وتشيد بصفقة الرافال

وزيرة الجيوش الفرنسية تصف مصر بالشريك الاستراتيجي وتشيد بصفقة الرافال
وزيرة الجيوش الفرنسية تصف مصر بالشريك الاستراتيجي وتشيد بصفقة الرافال

وصفت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي مصر بالشريك الاستراتيجي لفرنسا، وأشادت بصفقة الـ"رافال" حسبما أفادت شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية.

أكدت الوزارة في بيان، أن "هذا العقد يوضح الطبيعة الاستراتيجية للشراكة التي تقيمها فرنسا مع مصر في حين أن بلدينا منخرطان في مكافحة الإرهاب والعمل من أجل الاستقرار في محيطهما".

شددت على أن العقد الجديد "يعكس الثقة المتجددة لشريكنا في هذه الطائرة الفرنسية"، مشيرة إلى أن "تصدير معدات عسكرية هو جزء من السياسة الدفاعية والأمنية لفرنسا".

Image1_5202141332479039132.jpg
 لفتت إلى أنها "حيوية أيضا لصناعة الدفاع ومعدات الجيوش وتساهم أيضا في الحكم الذاتي الاستراتيجي وتأثير بلادها". 

وبحسب وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورانس بارلي، يفترض أن يوفر هذا العقد نحو 7 آلاف وظيفة في فرنسا على مدى ثلاث سنوات.

ومن المنتظر أن تسلم باريس أول طائرة بعد 3 سنوات من دخول العقد حيز التنفيذ.

وتبلغ قيمة الصفقة 3.95 مليارات يورو منها 200 مليون للصواريخ بحسب موقع "ديسكلوز" الاستقصائي الذي كشف المعلومات الإثنين.

عقد توريد 30 طائرة
ووقعت مصر وفرنسا عقد توريد 30 طائرة طراز رافال، وذلك من خلال القوات المسلحة المصرية وشركة "داسو أفياسيون" الفرنسية على أن يتم تمويل العقد المبرم من خلال قرض تمويلي يصل مدته كحد أدنى 10 سنوات.

كانت مصر وفرنسا أبرمت خلال عام 2015 عقدا لتوريد 24 طائرة طراز رافال لصالح القوات الجوية المصرية التى تمثل الذراع الطولي لتأمين المصالح القومية المصرية.

يذكر أن الطائرات طراز رافال تتميز بقدرات قتالية عالية تشمل القدرة على تنفيذ المهام بعيدة المدى، فضلًا على امتلاكها لمنظومة تسليح متطورة، وقدرة عالية على المناورة، وتعدد أنظمة التسليح بها، بالإضافة إلى تميزها بمنظومة حرب إلكترونية متطورة تمكنها من القدرة على تنفيذ كافة المهام التى توكل إليها بكفاءة واقتدار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضوابط جديدة لدخول الأجانب إلى الاتحاد الأوروبي
التالى أمير الكويت لشعبه: تداعيات كورونا تتطلب مزيدا من التفهم والصبر