أخبار عاجلة
إلغاء عزاء والد نصر محروس بسبب كورونا -

ربيعي: نجحنا في تقليل الخلافات حول العقوبات الواجب رفعها خلال مباحثات فيينا

ربيعي: نجحنا في تقليل الخلافات حول العقوبات الواجب رفعها خلال مباحثات فيينا
ربيعي: نجحنا في تقليل الخلافات حول العقوبات الواجب رفعها خلال مباحثات فيينا

طهران- سبوتنيك. وقال متحدث الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، في تصريحات اليوم الثلاثاء: "موقف الجمهورية الإسلامية من مباحثات فيينا واضح، ومفاوضونا يسيرون وفق أجندة حددتها القيادة العليا".

© REUTERS / Raheb Homavandi

وأكد أنه "هنالك خلاف بشأن قائمة العقوبات التي يجب رفعها، لكننا نجحنا في تقليص الخلافات والمشاورات مستمرة"، مؤكدا أن "رفع العقوبات يجب أن يكون شاملا وملموسا على أرض الواقع".

وأشار إلى أنه "سوف تعقد الجلسة القادمة لاجتماع فيينا الجمعة بعد أن كان مقررا أن تعقد الأربعاء".

واستأنفت، السبت الماضي، اللجنة المشتركة للاتفاق النووي الإيراني، اجتماعها من جديد بمشاركة الوفد الإيراني وممثلين عن مجموعة 4+1 الدولية، في فندق "غراند أوتيل" في فيينا.

وأكد مساعد وزير الخارجية الإيراني، وكبير المفاوضين في محادثات فيينا، عباس عراقجي، أنه تمت الموافقة خلال المحدثات بشأن إحياء الاتفاق النووي على رفع العقوبات عن عدة قطاعات في إيران على رأسها القطاع النفطي.

وأوضح أنه "تمت الموافقة على رفع العقوبات عن قطاعات الطاقة والقطاعات النفطية والمصرفية والبيتروكيماوية الإيرانية، كما أنه تم شطب معظم الأسماء والشركات من قائمة العقوبات"، مشيرا إلى أن المباحثات مستمرة بشأن البقية.

ولفت إلى أن "المباحثات أصبحت أكثر نضجا ووضوحا بشأن نقاط الخلاف، منوها إلى أنه تم البدء بتدوين نص الاتفاق في بعض المجالات".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مشاهد مرعبة لأمريكا وإسرائيل... فيديو الحرس الثوري لـ"تحرير الأقصى وتفجير الكونغرس"
التالى أول رد أثيوبى على إعلان السودان ملكيتها لأرض سد النهضة