أخبار عاجلة

تركيا تعلن مواصلة أنشطتها في شرق المتوسط وتؤكد على التنسيق مع ليبيا

تركيا تعلن مواصلة أنشطتها في شرق المتوسط وتؤكد على التنسيق مع ليبيا
تركيا تعلن مواصلة أنشطتها في شرق المتوسط وتؤكد على التنسيق مع ليبيا

ونقل بيان لوزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، عن الوزير خلوصي أكار، أثناء لقائه بالقوات التركية العاملة في ليبيا، أن "وجود تركيا في ليبيا يشكل أهمية من حيث حماية حقوقها شرقي المتوسط"، مضيفا "نواصل أنشطتنا هناك ضمن إطار اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المبرمة مع ليبيا".

وتابع أكار قائلا إن "مساعي اليونان لإبطال اتفاقية ترسيم الحدود المبرمة مع ليبيا لا جدوى منها، ونؤيد حل المشاكل على أساس القانون الدولي والحوار وبشكل سلمي".

وعن التواجد التركي في ليبيا، أكد أكار "نقوم بكل ما بوسعنا من أجل عودة الحياة الطبيعية في ليبيا وتقديم التدريب والاستشارة لليبيين ومساعدتهم".

وتأثرت العلاقات اليونانية مع حكومة الوفاق الليبية السابقة برئاسة فائز السراج، بشكل كبير بسبب توقيع الأخير مذكرة تفاهم لترسيم الحدود البحرية مع تركيا، في تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2019، وهي الخطوة التي اعتبرتها أثينا غير مشروعة وغير قانونية. والتي على إثرها طردت أثينا سفير حكومة الوفاق، بحسب ما نقلت "رويترز".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محمد صلاح يتصدر تويتر عقب فوزه بجائزة لوريوس للإلهام الرياضي 2021
التالى العاهل الأردنى يلتقى الملك فيليب خلال زيارته غدا لبلجيكا