في مشهد نادر.. أب وابنه يصليان التهجد بالناس بالمسجد النبوي | فيديو

في مشهد نادر.. أب وابنه يصليان التهجد بالناس بالمسجد النبوي | فيديو
في مشهد نادر.. أب وابنه يصليان التهجد بالناس بالمسجد النبوي | فيديو
شهد المسجد النبوي الشريف، في المدينة المنورة، فجر اليوم الثلاثاء، صلاة تهجد، أمَّ فيها الناس الشيخ علي الحذيفي وابنه الشيخ أحمد، في مشهد نادر الحدوث.

صلاة التهجد
ويشهد المسجد النبوي الشريف في الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك، صلاة التهجد التي تقام في وقت متأخر جدًا من الليل، حيث تضع رئاسة شئون الحرمين جدولًا بالأئمة الذين يصلُّون بالناس في المسجدين، الحرام والنبوي.

— #صلاة_التراويح " التهجد " (@Taraweeh_DaaH)


المسجد النبوي
وتصادفت ليلة الإثنين/الثلاثاء، أن يجتمع الشيخ علي الحذيفي بابنه الشيخ أحمد، ليصليَّان بالحاضرين في المسجد النبوي الشريف.

وقالت وسائل إعلام محلية: إن تصادف وجود الأب وابنه في قائمة أئمة صلاة التهجد بالمسجد النبوي، تحدث للمرة الأولى.

ويحظى أئمة الحرمين الشريفين بشهرة واسعة، وقبل ظهور كورونا، وإجراءات الوقاية منه، كان المسجدان، الحرام والنبوي، يكتظان بالمصلين من داخل وخارج البلاد في شهر رمضان المبارك على مدار الساعة، حيث يعد شهر الصوم موسم العمرة الرئيس.

يذكر أن السعودية أغلقت 24 مسجدًا مؤقتًا في 8 مناطق بعد ثبوت 24 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.

وقالت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية: إن مجموع ما أُغلِق خلال 86 يومًا بلغ 1018 مسجدًا، فُتِحَ 968 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

إغلاق المساجد
وأوضحت الوزارة إلى أن المساجد المغلقة، 9 بمنطقة مكة المكرمة، و5 بمنطقة الرياض، و3 بمنطقتي الجوف وحائل، ومسجد واحد في كل من مناطق تبوك، وعسير، وجازان، والمنطقة الشرقية.

وأشارت إلى إعادة فتح 18 مسجدًا، 8 منها بمنطقة الرياض، و4 بمنطقة القصيم، و3 بمنطقة جازان، واثنان بمنطقة المدينة المنورة، ومسجد بالمنطقة الشرقية، وذلك بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ودعت الوزارة في ختام بيانها اليومي المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم.

إجراءات العمرة
فرضت السلطات السعودية على القادمين من خارج المملكة من غير السعوديين لغرض السياحة والزيارة والعمرة، الحصول على تأمين طبي يغطي المخاطر من الإصابة بفيروس كورونا.

وأعلن البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي التعاوني، أمس الأحد، عن تحديث صيغ وثائق تأمين القادمين من خارج المملكة من غير السعوديين لغرض السياحة والزيارة والعمرة، وذلك من خلال إضافة تغطية مخاطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقالت السلطات: إن إضافة هذه التغطية تهدف "إلى توفير الرعاية الصحية للحالات التي تتعرض للإصابة بفيروس كورونا للقادمين من خارج المملكة من غير السعوديين للسياحة والزيارة والعمرة، وذلك حرصًا على سلامة الجميع وضمان سرعة الحصول على الخدمات العلاجية بكل يسر وسهولة".

ويشمل التأمين الصحي تكلفة علاج المصابين وإجراءات العزل بحقهم والإخلاء العاجل في حالات طارئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأمن اللبنانى يعتقل شخص لاتهامه بمقتل لاجئ سورى
التالى زاخاروفا: الولايات المتحدة بقرار منفرد تقوض عملها القنصلي في روسيا