أخبار عاجلة
الكشف عن حديث شتيجن وسواريز -

هيغير موقف أمريكا.. تقرير استخباراتي أوروبي يكشف مفاجأة عن تكنولوجيا إيران النووية

هيغير موقف أمريكا.. تقرير استخباراتي أوروبي يكشف مفاجأة عن تكنولوجيا إيران النووية
هيغير موقف أمريكا.. تقرير استخباراتي أوروبي يكشف مفاجأة عن تكنولوجيا إيران النووية
ذكرت وسائل إعلام أمريكية، فجر اليوم الثلاثاء، أن "مخابرات هولندا والسويد وألمانيا رصدت محاولات إيرانية لامتلاك تكنولوجيا نووية".

تكنولوجية نووية
وأفاد تقرير استخباراتي أن "هولندا أحبطت محاولات شبكات الإيرانية قرصنة معلومات تكنولوجية نووية، وأجرت تحقيقًا بشان محاولة إيران الحصول على المعرفة والمواد النووية".

إيران
وذكر التقرير الاستخباراتي الأوروبي أن "إيران لم توقف مساعيها للحصول على تكنولوجيا نووية خلال العام الماضي".

وذهبت وسائل إعلام أمريكية إلى أن "نتائج التقرير الاستخباراتي الأوروبي قد تؤثر في إمكانية عودة واشنطن للاتفاق النووي مع إيران".

وذكر موقع "بوليتيكو" الأمريكي، أن الجمهوريين في الكونجرس سيعملون على تقييد الرئيس الأمريكي جو بايدن إذا أراد رفع العقوبات عن إيران.

اتفاق شامل
وأضاف الموقع: "الجمهوريون في الكونجرس يريدون اتفاقًا شاملًا يمنع إيران من دعم الإرهاب، ويعتبرون أن رفع العقوبات عنها دون مقابل أمرًا خطيرًا".

الاتفاق النووي الإيراني
وتواجه محاولة بايدن إحياء الاتفاق النووي الإيراني مع إيران شكوكًا عميقة وعقبات محتملة في الكونجرس، بما في ذلك من جانب حزب الرئيس نفسه.

وقبل أسبوع، كشف الجمهوريون في الكونجرس عما وصفوه بأنه أكبر حزمة من العقوبات ضد إيران في التاريخ، وهي خطوة تهدف إلى إعاقة دبلوماسية إدارة بايدن مع طهران، وإرسال رسالة مفادها أن المشرعين الجمهوريين لن يوافقوا على رفع العقوبات الاقتصادية المعوقة للنظام الإيراني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مع قرب انتهاء مهلة نتنياهو.. ما موقف العرب في حال الذهاب لانتخابات إسرائيلية خامسة؟
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو