أخبار عاجلة
ألبورت والتعصب -

حذف «جونسون آند جونسون» من برنامج التلقيح في الدنمارك

حذف «جونسون آند جونسون» من برنامج التلقيح في الدنمارك
حذف «جونسون آند جونسون» من برنامج التلقيح في الدنمارك
كشفت تقارير إخبارية محلية أن الدنمارك لن تستخدم اللقاح المضاد لكورونا الذي تنتجه شركة "جونسون آند جونسون" في برنامجها للتطعيم.

جلطات الدم

وذلك بعد أن رأت السلطات الصحية في البلاد أن احتمالات تسبب اللقاح في الإصابة بجلطات الدم غير مقبولة.

ويأتي القرار بعد أقل من شهر من تخلي الدنمارك عن اللقاح الذي تنتجه أسترازينيكا لأسباب مماثلة.

Image1_520213171413185295221.jpg

ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء، فإن الدنمارك كانت قد طلبت نحو سبعة ملايين جرعة من لقاح "جونسون آند جونسون"، أي أكثر من أي منتِج آخر.

 برنامج التطعيم 

ويعني قرار إسقاط هذا اللقاح من برنامج التطعيم الخاص بالدنمارك أنه سيكون من المستبعد أن تحقق الحكومة هدفها بتلقيح السكان البالغين بالبلاد بحلول مطلع أغسطس.

يذكر أن المفوضية الأوروبية اقترحت، اليوم الاثنين، السماح بدخول المسافرين الذين تلقوا كامل جرعات اللقاحات المضادة لكوفيد-19، التي أقرّها الاتحاد الأوروبي، إلى دول التكتل.

الجرعة الأخيرة

وأفادت المفوضية أنها "تقترح السماح بالدخول إلى الاتحاد الأوروبي ليس فقط للأشخاص القادمين من دول يُعد الوضع الوبائي فيها جيّدا، بل أيضا أولئك الذين تلقوا الجرعة الأخيرة الموصى بها من اللقاحات التي أقرها الاتحاد الأوروبي".

وتحاول دول الاتحاد الأوروبي تسريع حملة التطعيم وسط تصاعد عدد الإصابات، بعد عراقيل واجهتها، لأسباب من بينها تأخر وصول لقاحات أسترازينيكا، وإجراءات اعتماد اللقاحات.

 عطلات صيفية
                           
                                     
وفي 26 أبريل الماضي، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن الاتحاد الأوروبي سيسمح للأمريكيين الذين حصلوا على تطعيم لفيروس كوفيد-19، من السفر لتلك الدول لقضاء عطلاتهم الصيفية فيها.

وأوضحت أورسولا فون دير لاين في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الأميركيين ممن حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا، سيكون بمقدورهم زيارة دول الاتحاد الأوروبي.

وتبنى الاتحاد الأوروبي قيودا صارمة على السفر إلى دول الاتحاد البالغ عددها 27 دولة العام الماضي، إذ لا يسمح بالرحلات غير الضرورية إلا من أستراليا ونيوزيلندا ورواندا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الكويت تمنع غير المحصنين ضد فيروس كورونا من السفر للخارج
التالى جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلي السنوار وشقيقه في غزة