أخبار عاجلة
انخفاض سعر برمیل النفط الكویتي 24ر1 دولار -
فرصة أخيرة أمام نجم الأهلي قبل الطرد -
سياسي / اهتمامات الصحف التونسية -

آلاف الأطباء في بريطانيا يخططون لترك العمل بسبب "ضغط كورونا"

آلاف الأطباء في بريطانيا يخططون لترك العمل بسبب "ضغط كورونا"
آلاف الأطباء في بريطانيا يخططون لترك العمل بسبب "ضغط كورونا"
وجدت دراسة استقصائية، أجرتها الجمعية الطبية البريطانية مؤخرا، أن نصف الأطباء أصبحوا يخططون للعمل لساعات أقل، بسبب الإرهاق الذي تتعرض له الطواقم الطبية في ظل جائحة كورونا.

استراحة وظيفية 

وذكرت الدراسة أن واحدا من كل أربعة أطباء يفكر بأخذ استراحة وظيفية، وأن 21 بالمئة يفكرون في ترك هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا والتوجه إلى مهنة أخرى.

وألقى أطباء كثيرون ممن شاركوا في الدراسة التي شملت 2099 شخصًا، باللوم على عبء العمل الذ خلفته جائحة كورونا، بما في ذلك عدم القدرة على أخذ فترات راحة.

Image1_52021314735728274139.jpg
وقال 40 بالمئة من الأطباء الذين شملتهم الدراسة، إنهم لا يملكون أي مكان في العمل يمكنهم الاسترخاء فيه بأمان مع زملائهم، وفق ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الاثنين.

 صحتنا أولوية

وقال طبيب، فضل عدم الكشف عن هويته: "إن صحتي العقلية والبدنية يجب أن تكون أولوية، من أجل مواصلة العمل".

وأضاف: "إن الاستراحة خلال المناوبة تعني الحصول على 10 دقائق في مكتبي لتناول كوب من الشاي ومتابعة بعض مئات رسائل البريد الإلكتروني التي أحتاج إلى قراءتها والرد عليها".

وتابع: "أضطر للتأخر ساعتين بعد انتهاء عملي لمتابعة بقية رسائل البريد الإلكتروني، وكثير منها أتابعه خلال إجازتي. إنه أمر مرهق".

وأكد أنه بدأ في استكشاف فرص للعمل خارج هيئة الخدمات الصحية الوطنية، قائلا: "لا أعرف حتى الآن ما إذا كنت سأترك مهنة الطب، لكنني أفكر بجدية في ذلك. إذا أتيحت الفرصة المناسبة فلن أتردد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحقيقات تبرئ فرنسا من جرائم الإبادة الجماعية في رواندا
التالى مقاتلات اعتراضية من 4 دول ترافق طائرة "بوينغ" من نيويورك إلى الشرق الأوسط... صور