مقتل اثنين من الفصائل الموالية لتركيا بشمال سوريا

مقتل اثنين من الفصائل الموالية لتركيا بشمال سوريا
مقتل اثنين من الفصائل الموالية لتركيا بشمال سوريا
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اثنين من الفصائل الموالية لتركيا قتلا في هجوم مسلح بريف عفرين شمالي البلاد.

هجوم مسلح
وفي بيانه له اليوم الاثنين، قال المرصد إن مجهولين شنوا هجوما مسلحا على حاجز لفصيل ضمن “الجيش الوطني” الموالي لتركيا في ناحية شران بريف عفرين، شمال غربي حلب

وأضاف أنه جرى اشتباك بين الطرفين أسفر عن مقتل اثنين من الفصائل، فيما لاذ المهاجمون بالفرار.

انفجار سيارة
وكان المرصد قد أعلن الأسبوع الماضي عن انفجار ضمن سيارة عسكرية تابعة لفرقة السلطان مراد الموالية لتركيا بريف مدينة عفرين، ما أدى لاحتراقها، دون أنباء عن خسائر بشرية.

جدير بالذكر أن الاسبوع الماضي، خرج موالو تركيا بعشرات المظاهرات المنددة في الشمال السوري، وتحديداً في مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

الجيش الوطني 
وجاء ذلك بعد أن  أوقفت تركيا رواتب عناصر ما يعرف باسم "الجيش الوطني" لأكثر من شهرين، مطالبين قادة الفصائل بتحمل مسؤولياتهم، ورفعوا لافتات كُتب عليها: "نريد أن نحصل على ما يسد الرمق لا نريد قصوراً وثراء"، وأخرى: "لا تدعونا نجوع"، وثالثة: "نطالب الدول الداعمة أن يصلنا الدعم.. فنحن لا نرى شيئاً"، ومنها من كتب: "أصبح حلمنا رغيف خبز"، وذلك وفقاً لما أفادت به مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضافت المعلومات أن قائد فصيل يعرف باسم "سليمان شاه" الملقب "أبو عمشة"، قد منح عناصر فصيله رواتبهم الشهرية، بعد توقفها لنحو شهرين، وذلك خلال الأيام الأخيرة من شهر مارس.

"من أين لك هذا؟!"

وأكدت منه أيضاً زيادة تعادل 300 ليرة تركية لكل عنصر وسط تساؤلات كبيرة حول مصدر هذه الأموال في ظل مواصلة المخابرات التركية بقطع الرواتب الشهرية عن باقي تشكيلات “الجيش الوطني” الموالي لها منذ أكثر من 70 يوميًا، لأسباب مجهولة، وسط استياء كبير تشهده أوساط المقاتلين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ميشوستين: يجب أن يكون عام 2021 نقطة تحول في مكافحة فيروس كورونا
التالى رئيس لبنان يؤكد أهمية تصحيح الحدود البحرية وفقا للقوانين والأنظمة الدولية