أخبار عاجلة
حظر أكثر من 500 ألف غشاش بلعبة Call of Duty: Warzone -
أحداث مؤسفة في قمة الشباب مواليد 2003 -

واشنطن: نؤيد قرار براغ باستبعاد روسيا من مناقصة محطة دوكوفاني النووية

واشنطن: نؤيد قرار براغ باستبعاد روسيا من مناقصة محطة دوكوفاني النووية
واشنطن: نؤيد قرار براغ باستبعاد روسيا من مناقصة محطة دوكوفاني النووية

واشنطن - سبوتنيك. وقال بيان صدر عن الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد إن:

© Sputnik . Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation

"بلينكين تحدث مع رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس اليوم.. وأكد الوزير بلينكين تضامن الولايات المتحدة مع جمهورية التشيك في ردها الشجاع على الأعمال التخريبية والقاتلة لروسيا على الأراضي التشيكية.. وأن قرارات الحكومة التشيكية باستبعاد (روس آتوم) من مناقصة دوكوفاني النووية وتقليص الوجود الاستخباري الروسي بشكل كبير في براغ عزز أمن جمهورية التشيك وحلف الناتو".

وكان وزير الصناعة التشيكي كاريل هافليتشيك، قال في منتصف الشهر الماضي إن ما وصفه بـ "الخلاف الأمني" مع روسيا يمكن أن يؤثر على قرار دعوة روسيا للمشاركة في منقاصة نووية.

وتابع، في تصريح لوكالة "رويترز": "الخلاف الأمني مع روسيا قد يؤثر على قرار دعوة موسكو لتقديم عطاء لبناء وحدة جديدة في محطة دوكوفاني للطاقة النووية".

وكان وزير الداخلية التشيكي، يان هاماتشيك، قد أعلن الشهر الماضي طرد 18 دبلوماسيا روسيا، من البلاد للاشتباه بعلاقتهم مع الخدمات الخاصة الروسية، وأمهلهم 48 ساعة لمغادرة البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جونسون يفتح ملف «معاداة السامية» بتغريدة على تويتر
التالى عيد الحاخام شمعون بار يوحاي.. حكاية أعياد الديانة اليهودية التي تحتفل بها اسرائيل