أخبار عاجلة
اقتصادي / الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع -
عام / حريق محدود بحقل برقان الكويتي -
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية -
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية -

تفجيران يستهدفان رتلين للتحالف الدولي بالعراق

تفجيران يستهدفان رتلين للتحالف الدولي بالعراق
تفجيران يستهدفان رتلين للتحالف الدولي بالعراق
كشفت العراق، اليوم الأحد، باستهداف رتلين لوجستيين لقوات التحالف الدولي ضد داعش بتفجيرين جنوبي العراق.

دعم لوجستي

وقالت، إن "تفجيرين وقعا بعبوتين ناسفتين استهدف أحدهما رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي أثناء مروره على طريق الحلة السريع في محافظة بابل، بينما استهدف الآخر رتلا مماثلا على طريق مدينة السماوة في محافظة المثنى.

وأوضحت، أن "التفجيرين لم يخلفا إصابات تُذكر".

Image1_520212153548183110910.jpg

حدة الهجمات

وتتصاعد حدة الهجمات التي تستهدف قوافل التحالف الدولي في العراق، عقب مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس مليشيا الحشد الشعبي أبومهدي المهندس، في غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد مطلع .

ورغم المحاولات التي تبذلها السلطات العراقية والتحذيرات الدولية من مغبة تلك الاستهدافات، إلا أن المليشيات العراقية المرتبطة بإيران تواصل عملياتها العدائية ضد مصالح الولايات المتحدة وقواعد التحالف الدولي.

وكانت القوات العراقية نفذت، اليوم الأحد، عملية نوعية لملاحقة المجاميع الإرهابية في محافظة ديالى، التي شهدت خروقات أمنية مؤخرا، شرقي العراق.

المجاميع  الإرهابية 

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقي: "تستمر قيادة عمليات ديالى وقوات الرد السريع معها بالضغط على المجاميع الإرهابية في قاطع عمليات ديالى، شرقي البلاد".

وأوضحت الخلية، أن القوات تحركت نحو قريتي المخيسة وبساتينها، وأبو كرمه وبساتينها حيث تم تدمير مضافتين.

وأكدت خلية الإعلام الأمني، أن فرق الجهد الهندسي التابعة للقوات الأمنية قامت بمعالجة عدد من العبوات الناسفة تم العثور عليها ضمن قطاع العمليات.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، اللواء تحسين الخفاجي  الأربعاء الماضي، إن قيادة العمليات تواجدت اليوم في ديالى شرقي البلاد بعد تعرضها لخروقات أمنية.

خرق أمني 

                                                                      
وأضاف، بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، توجهت قيادة العمليات إلى ديالى وشكلت لجنة لمعرفة أسباب الخرق الأمني الأخير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المتحدث باسم القوات العراقية: هجمات داعش "محاولة لفك الضغط"
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو