أخبار عاجلة

بعد مقتل 45 شخصا.. إسرائيل تنكس الأعلام بالداخل والخارج

بعد مقتل 45 شخصا.. إسرائيل تنكس الأعلام بالداخل والخارج
بعد مقتل 45 شخصا.. إسرائيل تنكس الأعلام بالداخل والخارج
أعلنت إسرائيل اليوم الأحد، حداد وطني في جميع أنحاء البلاد على خلفية كارثة جبل ميرون، التي أسفرت عن مقتل 45 إسرائيليا.

كما تم تنكيس أعلام الدولة  في المباني العامة ومعسكرات الجيش الإسرائيلي والقنصليات الإسرائيلية في الخارج وذلك من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء اليوم.

تنكيس الأعلام 
كما أمر رئيس الكنيست ياريف ليفين بحسب صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية بتنكيس الأعلام الوطنية في ساحة "البرلمان الإسرائيلي" الكنيست.

ووقعت الحادثة، فجر الجمعة الماضية، وذلك خلال احتفال ديني يهودي في شمال إسرائيل، حيث شارك عشرات الآلاف من اليهود في رحلة الحجّ السنوية إلى قبر الحاخام شمعون بار يوحاي على جبل ميرون.

Image1_520212121019228593928.jpg

وحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل"، فإن سبب الحادث يعود إلى انزلاق عدد من الأفراد من المشاركين في الاحتفال عند الممر الخاص بالخروج من الموقع الديني، الأمر الذي أدى إلى تدافع وعمليات دهس وسحق بالأقدام قاتلة.

ممر ضيق

ونقل الموقع عن شهود عيان قولهم، إن حوالي 20 ألفا انطلقوا للنزول عبر ممر ضيق أرضيته ملساء، وهو ما تسبب في انزلاق بعض الأفراد على الأرض، ومن ثم حدث تدافع كبير، وسحق لكثيرين، بحسب ما نقل "تايمز أو إسرائيل".

وقال أحد الناجين للموقع الإسرائيلي: "كنا في طريقنا لرؤية النار المشتعلة، وفجأة كانت هناك موجة بشرية أمامنا، فجرفت أجسادنا، وشاهدت أشخاصا يسحقون تحت الأقدام، وآخرين يرمون بعيدا عن الممر".

التدافع
وتابع : "كان هناك طفل تعلّق بساقي، وظلّ كذلك محاولا النجاة. انتظرنا ما يقارب العشرين دقيقة لإنقاذنا من هذا التدافع الرهيب والمروع".

وتحدث ناج آخر واسمه مائير من المستشفى لـ"تايمز أوف إسرائيل" قائلا: "أصبت بجروح طفيفة والفضل في ذلك يعود لشرطي سحبني من بين الحشود التي كانت تدوس بعضها البعض".

وكان عشرات الآلاف من اليهود قد تجمعوا عند ضريح الحاخام شمعون بار يوشاي للاحتفالات السنوية التي تشمل الصلاة والرقص طوال الليل.

ويعتبر هذا الضريح من أقدس الأماكن في العالم اليهودي وهو موقع مزار سنوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق دولة عربية جديدة تعلن رصد إصابات بسلالة كورونا الهندية
التالى "التعليم" المصرية تكشف سبب تسمية "شم النسيم" بهذا الاسم