أخبار عاجلة

الشرطة الألمانية: اعتقلنا 240 شخصا بعد "أحداث غير مقبولة"

الشرطة الألمانية: اعتقلنا 240 شخصا بعد "أحداث غير مقبولة"
الشرطة الألمانية: اعتقلنا 240 شخصا بعد "أحداث غير مقبولة"

شارك أكثر من 30 ألف شخص من مختلف الأطياف السياسية في مسيرات عدة، في العاصمة الألمانية، أمس السبت، كجزء من مظاهرات عيد العمال التقليدية لحقوق العمال، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".

© REUTERS / KAI PFAFFENBACH

وقالت الشرطة إن معظم المظاهرات مرت بسلام، لكن المزاج ساء في المساء بعد أن سحبت الشرطة متظاهري "الكتلة السوداء" من أقصى اليسار من الحشد لعدم التزامهم بقواعد النظافة الوبائية مثل التباعد الاجتماعي.

وشاركوا مع آلاف آخرين في مسيرة "عيد العمال الثوري" احتجاجا على العنصرية والرأسمالية وارتفاع الإيجارات في المدينة.

واندلعت اشتباكات عنيفة، حيث ألقى المتظاهرون الزجاجات والحجارة على الشرطة وأشعلوا النيران في صناديق القمامة والمنصات الخشبية في الشوارع. وقالت شرطة برلين إن نحو 20 ضابطا أصيبوا وقت فض الاحتجاج.

وقالت باربرا سلويك، رئيسة شرطة برلين، إن العنف أثناء المظاهرات "غير مقبول على الإطلاق"، مضيفة أن "الوضع تدهور لكن سرعان ما تمت السيطرة عليه".

ونشرت العاصمة الألمانية نحو 5600 ضابطا، يوم السبت، لمراقبة احتجاجات عيد العمال التي تحولت إلى أعمال عنف في الماضي. حدثت احتجاجات مماثلة في جميع أنحاء العالم، وتطور بعضها أيضا إلى مناوشات.

في باريس، أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين حطموا نوافذ فروع البنوك، وأشعلوا النار في صناديق القمامة وألقوا المقذوفات على الشرطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نتنياهو: العملية الإسرائيلية في غزة مستمرة بكل قوة
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو