أخبار عاجلة

وسط قصف تركي.. اشتباكات بين الجيش العراقي وتنظيم داعش

وسط قصف تركي.. اشتباكات بين الجيش العراقي وتنظيم داعش
وسط قصف تركي.. اشتباكات بين الجيش العراقي وتنظيم داعش
أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، امس الاحد، عن وقوع اشتباكات بين الجيش العراقي وتنظيم داعش شمالي البلاد.

عصابات داعش
وقال الجهاز إن "مسلحي عصابات داعش الإرهابية هاجموا قوات الجيش العراقي في قرية المحمودية التابعة لناحية قراج في قضاء مخمور بمحافظة نينوى".

وكانت هيئة الحشد الشعبي في العراق قد أعلنت أن مدفعيتها قصفت مواقع تابعة لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

Image1_520212111951541003744.jpg
وأعلن قائد محور غرب كركوك في قوات "البشمركة" التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق، نوري حمه علي،  امس السبت، مقتل 3 عناصر من البيشمركة، بينهم ضابط، في هجوم شنه تنظيم "داعش" الليلة الماضية.

المقاتلات الحربية التركية

من جانب آخر، شنّت المقاتلات الحربية التركية ضربات جوية استهدفت بها مناطق في بلدة "سيدكان" شمالي محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان بذريعة تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني فيها.

جدير بالذكر أن  قوات البشمركة الكردية قرب منطقة بردي آلتون كوبري، في المنطقة الواقعة ما بين كركوك وأربيل، لهجمات واسعة من قبل تتظيم "داعش" الإرهابي، في ساعات الصباح الأولى من السبت.

وأسفرت هذه الهجمات عن سقوط عدد من عناصر قوات البيشمركة، بينهم ضابط برتبة نقيب.

وفي المقابل، تمكنت قوات البشمركة من صد هجوم الدواعش، وأوقعت عددا كبيرا من القتلى في صفوفهم، بحسب بيان وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان العراق.

وتعرف المنطقة التي استهدفها التنظيم الإرهابي، بأنها بمثابة خط تماس ما بين مناطق سيطرة قوات البشمركة وسيطرة الجيش العراقي، حيث باتت المناطق الفاصلة هذه بين الطرفين، بمثابة ثغرة واسعة يستغلها إرهابيو داعش للتسلل عبرها، ولإعادة تنظيم صفوفهم، وتحويلها لمنصة لهم.

تحذير من الفراغ الأمني

وكانت سلطات إقليم كردستان العراق، حذرت مرارا من خطر استغلال وتوظيف، مناطق الفراغ الأمني الفاصلة في المناطق المتنازع عليها، بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، من قبل تنظيم داعش الإرهابي، الأمر الذي يشكل تهديدا جديا على الطرفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 17 مصابا فلسطينيا خلال مواجهات مع الاحتلال في أحياء القدس
التالى مواجهات عنيفة في باب العامود بالقدس الشرقية وإصابة العشرات... فيديو