هروب سجناء متهمين بقضايا إرهاب بمحافظة المثنى العراقية

هروب سجناء متهمين بقضايا إرهاب بمحافظة المثنى العراقية
هروب سجناء متهمين بقضايا إرهاب بمحافظة المثنى العراقية
أفاد مصدر أمني عراقي ، اليوم الأحد، بهروب عدد من السجناء من أحد السجون المخصصة لسجن المحكومين بقضايا الإرهاب وتجارة المخدرات في محافظة المثنى جنوبي البلاد .

قضايا الإرهاب
وقال المصدر بحسب وكالة "سبوتنيك" إن "ما بين 15 إلى 20 سجينا كمعلومات أولية هربوا من سجن مخصص للمحكومين بقضايا الإرهاب وتجارة المخدرات في المثنى دون معرفة كيف تمت عملية الهروب لحد الآن". 

وأضاف أن "عمليات ملاحقة وتفتيش تجري حاليا من قبل القوات الأمنية في المناطق القريبة من السجن في ناحية الهلال بالمحافظة للقبض على الهاربين".

التحالف الدولي
كان رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، أكد أن تنظيم "داعش" ما زال يشكل خطرا حقيقيا على العراق، مشيرا إلى ضرورة بقاء قوات التحالف الدولي في العراق لمحاربته.

وقال في بيان صحفي: "بأسف بالغ، استشهدت ليلة أمس كوكبة من أبطال قوات البيشمركة، وأصيب آخرون بجروح، بعد أن شن إرهابيو داعش هجمات إرهابية على مواقع البيشمركة الأبطال في حدود بردي - آلتون كوبري".

وأضاف: "لطالما أكدنا بأن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديدا وخطرا حقيقيين في الكثير من مناطق العراق، ولا سيما في المناطق الكردستانية، خارج إدارة حكومة الإقليم".

الفراغ الأمني
وبين أن "تنظيم داعش يستغل الفراغ الأمني في الحدود الإدارية لتلك المناطق، وعليه نجدد التأكيد على أهمية تفعيل التعاون الأمني المشترك بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة هناك".

التحالف الدولي
وأشار مسرور بارزاني إلى "ضرورة أن يواصل التحالف الدولي تدريب ومساعدة قوات البيشمركة والجيش العراقي، والبقاء في العراق للتصدي إلى تنظيم داعش وإنهاء التهديدات الإرهابية المستمرة على إقليم كوردستان والعراق عموما".

البيشمركة
والليلة الماضية، أفاد مراسلنا في العراق، بأن تنظيم "داعش" شن هجوما على نقطة تفتيش تابعة لقوات "البيشمركة" التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق، بشمال البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الإمارات تقدم أكثر من 62 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو