أخبار عاجلة
إخوان تونس يخالفون إجراءات مكافحة كورونا -

بابا الفاتيكان يطلق ماراثون صلاة من أجل القضاء على كورونا

بابا الفاتيكان يطلق ماراثون صلاة من أجل القضاء على كورونا
بابا الفاتيكان يطلق ماراثون صلاة من أجل القضاء على كورونا
أطلق البابا فرنسيس المؤيد بشدة حملات التلقيح ضد فيروس كورونا، السبت "ماراثون صلاة" من أجل انتهاء الجائحة في مبادرة تشمل ثلاثين مزاراً حول العالم.

 ودعا البابا فرنسيس المؤمنين إلى تخصيص شهر مايو  للصلاة من أجل "طلب نهاية الوباء الذي أصاب العالم منذ أكثر من عام، ومن أجل استئناف النشاطات الاجتماعية والعمليّة"، وفق موقع أخبار الفاتيكان بالعربية.

وعند السادسة مساء بتوقيت روما رفع البابا في كاتدرائية القديس بطرس ماراتون صلاة "من أجل الإنسانية المجروحة"، بحضور 150 مؤمناً.

وضع مأساوي

وتحدث البابا عن "وضع راهن مأساوي مثقل بالمعاناة والقلق"، سائلاً حماية من يبكون موتاهم "الذين دفنوا أحيانا بطريقة تؤذي الروح"، وحيا "بطولات" الأطباء والممرضين وأفراد طواقم الرعاية الصحية والمتطوعين الذي يعرّضون حياتهم للخطر.

شفاعة مريم العذراء

وطلب البابا شفاعة مريم العذراء لكي "تنير عقول رجال العلم ونسائه لكي يجدوا حلولاً جيدة للانتصار على هذا الفيروس"، ولكي "تلهم الضمائر من أجل أن تخصص الأموال الضخمة المستخدمة لتطوير الأسلحة وتحسينها على العكس من ذلك في تشجيع الدراسات التي تتيح تجنب كوارث كهذه في المستقبل".

وأورد موقع "أخبار الفاتيكان" بالعربية أنه "من اليابان إلى البوسنة، ومن نيجيريا إلى الأرجنتين، والتي ستقود الصلاة المريمية في كل يوم من شهر مايو  القادم، حيث سيطلب المؤمنون من خلال تلاوة صلاة مسبحة الورديّة، نهاية الجائحة واستئناف النشاطات الاجتماعية والعملية"، مشيراً إلى "ثلاثين مزاراً من جميع أنحاء العالم".

والسبت رفعت في مزار سيدة والسينغهام في إنجلترا الصلاة من أجل الموتى، علماً بأن الصلوات في مزارات أخرى سترفع من أجل العاملين الصحيين، ومن أجل الفقراء والمشردين ومن يعانون صعوبات مالية، وفق موقع أخبار الفاتيكان.

ويختتم البابا المبادرة في 31 مايو في حدائق الفاتيكان.

400 ألف إصابة

في سياق متصل، أبلغت الهند السبت عن تسجيلها 401993 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية - وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها البلاد 400 ألف حالة في يوم واحد.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في البلاد أكثر من 19 مليون حالة منذ ظهور الوباء.

ويمثل السبت اليوم العاشر على التوالي لتسجيل أكثر من 300 ألف حالة يومية، وفقًا لإحصاء CNN للأرقام الصادرة عن وزارة الصحة الهندية.

وهي المرة الأولى التي تسجل فيها أي دولة حول العالم أكثر من 400 ألف إصابة جديدة في يوم واحد.

كما أبلغت الهند عن 3523 حالة وفاة أخرى مرتبطة بالوباء، مما رفع إجمالي عدد الوفيات إلى 211,853. وهو اليوم الرابع على التوالي الذي يتجاوز فيه العدد اليومي للوفيات 3 آلاف حالة.

وحتى مساء الجمعة بالتوقيت المحلي، تم إعطاء ما يزيد عن 154 مليون جرعة لقاح.

وتلقى ما مجموعه أكثر من 27 مليون شخص جرعاتهم الثانية - أي ما يعادل 2.1٪ من سكان الهند البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة، وفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة الصحة.

وأطلقت الهند حملة التطعيم في 16 يناير ووسعت البرنامج ليشمل كل شخص فوق سن 18 يوم السبت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس مجلس الشورى السعودى يؤكد موقف بلاده الثابت والمناصر للقضية الفلسطينية
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو