أخبار عاجلة
«الرياض وإسلام آباد».. إلى آفاق أرحب -
10 مزايا للصناعات التحويلية.. تعرف عليها -
كارتيرون يريد التخلص من ثنائي الفريق -

وصول أكثر من 800 مهاجر إلى إيطاليا

وصول أكثر من 800 مهاجر إلى إيطاليا
وصول أكثر من 800 مهاجر إلى إيطاليا
أنقذت سفن تابعة لخفر السواحل الإيطالي وأخرى تابعة لمنظمة إنقاذ خيرية، يوم السبت أكثر من 800 مهاجر من عرض البحر في المتوسط وتم نقلهم إلى ميناء صقلية.

وقالت مجموعة الإنقاذ البحري "إس أو إس ميدتراني" إن سفينة "أوشن فايكنج" التابعة لها أبحرت باتجاه ميناء صقلية اليوم وعلى متنها 236 مهاجرا تم إنقاذهم في البحر الأبيض المتوسط من قوارب مهربي البشر.

وبينت "إس أو إس ميدتراني" أن سفينة "أوشن فايكنغ"، نقلت المهاجرين إلى بر الأمان قبل 4 أيام من زورقين مطاطيين في البحر.

السلطات الإيطالية

وأوضحت أنه بناء على تعليمات من السلطات الإيطالية، أبحرت "أوشن فايكنج" إلى أوجوستا، صقلية، مع ركابها، ومن بينهم 119 قاصرا غير مصحوبين بذويهم.

وأشارت المنظمة إلى أن "بعض الركاب أبلغوا رجال الإنقاذ أنهم تعرضوا للضرب على أيدي المهربين المتمركزين في ليبيا وأجبروا على ركوب الزوارق غير الصالحة للإبحار على الرغم من ارتفاع الأمواج".

نقل المهاجرين

وفي سياق منفصل، أفاد التلفزيون الحكومي الإيطالي بأن سفنا تابعة لخفر السواحل وشرطة الحدود الإيطالية، نقلت 581 مهاجرا آخرين تم إنقاذهم إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

بر الأمان

وقال عمدة لامبيدوزا سالفاتور مارتيلو إن المهاجرين احتاجوا إلى الإنقاذ وتم نقلهم إلى بر الأمان بواسطة زوارق خفر السواحل وشرطة الجمارك الإيطالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السودان يتحدث عن "حل مرض للجميع" في ملف "سد النهضة"
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو