أخبار عاجلة

تشاد.. قوات الأمن تطلق النار على محتجين على تولى الجيش الحكم

تشاد.. قوات الأمن تطلق النار على محتجين على تولى الجيش الحكم
تشاد.. قوات الأمن تطلق النار على محتجين على تولى الجيش الحكم

وقرع المحتجون في بلدة سارة، الواقعة على بعد 550 كيلومترا من العاصمة، نجامينا، على الأواني لإظهار تحديهم للمجلس العسكري الذي تولى السلطة من الرئيس التشادي، إدريس ديبي، الذي قتل الشهر الماضي، بعد سنوات طويلة في الحكم.

© REUTERS / STRINGER

ونقلت وكالة "رويترز"، مساء اليوم السبت، عن شاهد قوله إن الشرطة ردت بإطلاق الرصاص الحي على الحشد، وعن مسعف طلب عدم نشر اسمه بأن أحد المصابين في حالة حرجة.

وقال محتج يدعى ألايسيم ماناس، كان يتظاهر في سارة "اثنان من أصدقائي أصيبا بأعيرة نارية أمام عيني، وبقيا في الموقع أكثر من ساعة قبل نقلهما إلى المستشفى".

وأفادت قيادات في المجتمع المدني ببلدة قمرة المجاورة بأن 12 شخصا اعتقلوا في احتجاج مماثل، حيث ردت الشرطة على الاحتجاج بضرب المتظاهرين وإطلاق الغازات المسيلة للدموع.

ورفض ممثل عن المجلس العسكري في تشاد التعليق على ما قامت به قوات الأمن، لكنه قال إن المحتجين كانوا "مجرد مجموعة من الشبان صغار السن الذين ساروا في الشوارع وتسببوا في إرباك حركة المرور".

© Sputnik

ماذا يحدث في تشاد؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "حماس" تهاجم محمد رمضان: غزة ليست وكرا للمخدرات.. فيديو
التالى رئيس الحكومة التونسية: إنقاذ الاقتصاد الوطني هي "محاولات الفرصة الأخيرة للبلاد"